hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

535753

307

351

18

497198

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

535753

307

351

18

497198

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

ظافر ناصر: الشعبوية في القضاء تسيء اليه اكثر مما تفيده 

السبت ٢٤ نيسان ٢٠٢١ - 07:31

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قال امين السر في الحزب التقدمي الاشتراكي ظافر ناصر للديار ان كل ما يحصل في القضاء الان يشكل طعنة للسلطة القضائية التي يبقى الرهان عليها كبيرا في احقاق العدالة ومكافحة الفساد، وهذا لا يتم الا باعتماد اصول وقواعد عمل القضاء التي لا شعبوية فيها ستسيء اكثر مما تفيد، وبالتالي مسار الامور سيأخذ المنحى السياسي حينها وليس الحقوقي مما من شأنه اضاعة القضية.

واضاف ناصر : “لقد حذرنا من جعل القضاء اسير التجاذب السياسي الحاصل حاليا او في اي وقت لان من شأن ذلك تدمير القضاء”.

وحول كلام النائب ايلي فرزلي ان العهد يسير بنهج «اما باسيل اما الفوضى», امتنع ناصر عن التعليق حول ما يحصل بين فرزلي وتكتل لبنان القوي انما في الوقت ذاته دعا الجميع الى التمسك بالتسوية وتشكيل حكومة لحماية ما تبقى من مؤسسات، وان انجاز اي استحقاق مقبل يجب ان يكون الاليات الدستورية والديمقراطية.

اما على الصعيد الحكومي، فلم ير امين السر في الحزب التقدمي الاشتراكي ظافر ناصر اي افق لتشكيل الحكومة التي يبقى التفاهم الداخلي عنصرا اساسيا مطلوبا رغم كل المؤثرات الخارجية، وهذا يستدعي منا التمسك بمنطق التسوية الداخلية وعدم انتظار الخارج مهما كان الامر.

وردا على سؤال ما اذا كان ممكنا ان تسهل زيارات الرئيس المكلف سعد الحريري الى الخارج تأليف الحكومة، قال ناصر: “الحريري نفسه لم يقل ان هذه الزيارات هدفها تسهيل التأليف» مشيرا الى انه بكل الاحوال ليس هناك ما يفيد ان هذه الزيارات لها اثر مسهل بتأليف الحكومة.

واضاف ناصر انه لا يمكن تجاهل المفاوضات الايرانية الاميركية او ما نشر في الاعلام حول مفاوضات ايرانية - سعودية وتأثير ذلك علينا، وبالتالي الانتظار هو سيد الموقف.

الديار

  • شارك الخبر