hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

62944

995

211

526

28955

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

62944

995

211

526

28955

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

طليعة لبنان العربي: لبنان امام استحقاقين

الأربعاء ٧ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 17:43

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اعتبرت القيادة القطرية لـ"حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي"، في بيان أن "الانتفاضة الشعبية هي اليوم أمام تحدي التأطير السياسي للحراك الشعبي بكل قواه، وأن ترسيم الحدود مع الكيان الصهيوني يمر تحت مظلة التدويل للحل السياسي".

ولاحظ ان "الامور ازاددت سوءا بعد عام على الانفجار الشعبي الواسع، فتدهورت الأوضاع المعيشية بعد الانهيار المريع لسعر صرف الليرة وانعكاس ذلك على أسعار السلع والخدمات الأساسية، ما يثبت أن هذه السلطة بقيت تقارب ما تعتبره حلولا بالعقلية نفسها التي حكمت اداءها منذ 3 عقود".

وتوقف "امام استحقاقين: الأول يتعلق بمآلات الوضع الاجتماعي والاقتصادي والمعيشي في ما لو رفع الدعم عن بعض السلع الأساسية والذي سيؤدي حكما إلى انفلات عام في الواقع الاجتماعي، والثاني يتعلق بترسيم الحدود مع الكيان الصهيوني، والذي سينطلق بمفاوضات مباشرة مع العدو "بإشراف نظري" من الأمم المتحدة وبضبط إيقاع مسار التفاوض برعاية أميركية".

ورأت القيادة القطرية للحزب أن "إطلاق المفاوضات مع العدو الصهيوني حول ترسيم الحدود، يأتي في وقت تثقل الساحة الداخلية بأعباء الأزمة السياسية والاقتصادية والاجتماعية وانشداد الهم الشعبي إليها، من أجل تعطيل رد الفعل الشعبي على التفاوض مع العدو، والذي أيا كان العنوان الذي ينضوي تحته هذا التفاوض، إنما يشكل استحضارا للمفاوضات التي مهدت لاتفاق 17 أيار، وأن نتائجه ستكون محكومة بمقدماته وسياقاته".

ودعت الى ان "تكون الذكرى السنوية الأولى لانطلاقة الانتفاضة، مناسبة لاعادة تأكيد إسقاط المنظومة السلطوية بكل أطرافها ورموزها، وليطلق أوسع ائتلاف سياسي وشعبي قادر على تعديل ميزان القوى لمصلحة الانتفاضة بقواها السياسية والحراكية والنقابية".

  • شارك الخبر