hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

833871

7592

368

15

691531

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

833871

7592

368

15

691531

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

طلبٌ "يمنيّ" إلى لبنان بشأن الحزب!

الخميس ٩ كانون الأول ٢٠٢١ - 10:46

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستمع للخبر


لفت وزير الإعلام والثّقافة والسّياحة ​اليمني، ​معمر الإرياني​، إلى أنّ “مقتل الخبير والقيادي في الجناح العسكري لحزب الله​ أكرم السيّد، بقصف مدفعي للجيش الوطني في جبهة ام ريش بمحافظة ​مأرب​، ضربة موجعة لنظام طهران وعناصره الطائفيّة، ومؤشّر جديد على قيادته للعمليّات العسكريّة بالمحافظة، وما تمثّله معركة مأرب من أهميّة لمشروعه التوسّعي في المنطقة”.

وأوضح، في تصريح عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنّ “السيّد دخل اليمن في آب 2017، ضمن مجموعة من الإرهابيّين التّابعين لـ”حزب الله”، وأُرسل في 3 كانون الأوّل الحالي مع عدد من خبراء الحزب، إلى جبهات جنوب مأرب قطاعات “دنه، الجوبه، ملعا” لقيادة العمليّات وتنفيذ مخطّط ​إيران​ي بتصعيد وتيرة المواجهات في المحافظة”.

وأشار الإرياني إلى أنّه “قتل إلى جانب القيادي في عناصر الحوثي المدعو أبو أشرف الأسدي و8 من عناصر المليشيا، وتمّ إخلاء جثّته على متن سيّارة إسعاف إلى منطقة الجوبه، قبل أن يتمّ نقلها إلى محافظة صعدة، حيث يجري هناك دفن جثث العشرات من خبراء ومقاتلي إيران و”حزب الله” في سريّة تامّة”.

وطالب الحكومة و​الشعب اللبناني​ بـ”اتّخاذ موقف حاسم إزاء استمرار تدخّل “حزب الله” في الشّأن اليمني، وتورّطه في قصف المدن والقرى وقتل اليمنيّين، وتوظيفه قدراته ومقدّرات ​الدولة اللبنانية​ لتقديم الدعم لمليشيا الحوثي الانقلابيّة، في الجوانب السياسيّة والإعلاميّة والماليّة والعسكريّة”.

كما طالب ​المجتمع الدولي​ و​الأمم المتحدة​ والدّول دائمة العضويّة في ​مجلس الأمن​، بـ”إدانة هذا التدخّل السّافر الّذي يقوّض جهود التّهدئة وإحلال السّلام في اليمن، واستمرار نزيف الدّم، وتفاقم المعاناة الإنسانيّة لليمنيّين، واتّخاذ مواقف حازمة إزاءه؛ وتشديد العقوبات بحقّ قيادات حزب الله”.

  • شارك الخبر