hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1140

21

3

26

689

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1140

21

3

26

689

أخبار محليّة

طلاب كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية: صحتنا أهم من قراراتهم!

الثلاثاء ١٩ أيار ٢٠٢٠ - 23:02

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن تكتل طلاب الماستر في عمادة كلية الآداب والعلوم الإنسانية اليوم عن إطلاقهم للعريضة الإلكترونية المناهضة لتوجه إجراء الإمتحانات في الجامعة مرفقين عريضتهم بعبارة: "لهم اعتباراتهم ولنا كلمتنا ورأينا".

وتابع التكتل في بيانه الذي تم رفعه لعميد الكلية الدكتور أحمد رباح أنه  "لطالما كان الطلاب ولا يزالون الركن الأساس في العملية التعليمية، ولان صحتنا أهم من أي قرار، ولاننا نرى امكانية اعتماد بدائل معقولة ومنطقية عن الامتحان النهائي كاحتساب علامات التقييم المستمر (الجزئي - الأبحاث والحضور) مع إعطاء فرصة إضافية لتقديم الأبحاث على سبيل المثال لا الحصر".

 كما وقد استغرب تكتل الطلاب أنه "كيف يمكن لبلد كان قد أقفل صفوف مدارسه وقاعات كلياته خلال معدل 7 إصابات يومية بفيروس كورونا أن يفتحها بوجهنا وقد بلغ لهذا اليوم فقط وفقاً لبيان غرفة العمليات الوطنية 23 إصابة".

وحمّل الطّلاب رئيس الجامعة بشخص رئيسها الدكتور فؤاد أيوب "مسؤولية تعريض حياة الطلاّب للخطر، وهو الأعلم أن بعض الكليات لا تحتوي على حمامات ولا حتى على صفوف أو مقاعد كافية خلال الأيام العادية، فكيف يمكن إعطاء الضمانات الوقائية خلال هذه الأزمة وعلى عهدة من؟ أو من يتحمل مسؤولية وجود إصابة واحدة فقط وسط عشرات الطلاب القادمين من مختلف المناطق اللبنانية او كيف ستكون الحالة النفسية للطلاب وذويهم خلال فترة الإمتحانات متى قرر المضي بهذا التوجه؟ وهذا ما يجعل قرار الجامعة كقنبلة موقوتة ندعوكم أن توفروا علينا وعلى الوطن فتيل إشعالها واتخاذ القرار الصائب كعهدنا بكم، ونطالبكم باتخاذ قرار جريئ إضافي يقضي بإعفاء الطلاب لمن لديهم فقط إنجاز رسائل الماستر من التسجيل لسنة إضافية او تمديد مهل تسليمها".

كما دعا التكتل "كل المجالس الطلابية من مختلف كليات الجامعة وفروعها التحرك والتوحد حول هذا المطلب وغيرها من المطالب، بما يصب في خانة المصلحة الطلابية العامة كما يفعل الأساتذة خلال المطالبة بحقوقهم".

رابط العريضة الإلكترونية:

https://forms.gle/R5xFYWXo7Z11ggwq8

  • شارك الخبر