hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

طقس مستقر ودافئ حتى الثلاثاء.. هل نشهد منخفضًا جويًا جديدًا؟

الأحد ١١ شباط ٢٠٢٤ - 13:21

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستمع للخبر


ورد في نشرة الطقس الصادرة اليوم عن دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في لبنان التالي:

"الحالة العامة:

ضغط جوّي مرتفع يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط يؤدي إلى طقس مستقر ودافئ حتى مساء يوم الثلاثاء حيث تتأثرالمنطقة تدريجيًا بمنخفض جوّي متمركز وسط أوروبا ويكون مصحوب بكتل هوائية باردة ويحمل معه أمطار وثلوج ورياح ناشطة ويستمر خلال الأيام القادمة.

ملاحظة : يمكن لوسائل الاعلام و الراغبين بالحصول على كمية المتساقطات بشكل دوري التقدم بطلب رسمي لدى مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر شباط في بيروت بين ١١ و١٩ درجة، طرابلس بين ٩ و ١٨ درجة وفي زحلة بين ٣ و ١٣درجة.

ad
الطقس المتوقع في لبنان:

الأحد: مشمس يتحوّل تدريجيًا خلال النهار إلى غائم جزئيًا بسحب مرتفعة مع ارتفاع بدرجات الحرارة والتي تكون فوق معدلاتها الموسمية مترافق بإنخفاض في نسبة الرطوبة.

الإثنين: غائم إجمالاً بسحب مرتفعة مع نسبة رطوبة منخفضة وارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة حيث تتخطى معدلاتها الموسمية بحدود ال ٥ درجات نتيجة سيطرة الرياح الشرقية الدافئة والتي تكون ناشطة ومحملّة بطبقات خفيفة من الغبار خاصة جنوب البلاد.

الثلاثاء: غائم جزئياً الى غائم بسحب مرتفعة ومتوسطة مع بقاء درجات الحرارة فوق معدلاتها بحدود ال ٥ درجات وبقاء نسبة الرطوبة منخفضة وسيطرة الرياح الشرقية المحملة بالغبار خاصة جنوب البلاد، تبدأ الرطوبة بالإرتفاع التدريجي مساءً ويتكون الضباب على المرتفعات وتتكاثف الغيوم وتصبح الأجواء مهيأة لتساقط أمطار متفرقة والتي تكون موحلة، واحتمال أن تكون غزيرة في بعض المناطق ومترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة.

الأربعاء: غائم إجمالاً مع ضباب كثيف على المرتفعات تسوء معها الرؤية، وانخفاض ملموس بدرجات الحرارة دون معدلاتها الموسمية، تتساقط أمطار متفرقة والتي تكون غزيرة أحيانًا ومترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة مع احتمال تشكّل السيول وانجراف في التربة خاصة شمال البلاد، كما تتساقط الثلوج بدءًا من ارتفاع ١٨٠٠ متر خلال النهار ويتدنى مستوى تساقطها ليلاً لتلامس ارتفاع ال ١٦٠٠ متر.

الرياح السطحية: شمالية شرقية الى شمالية غربية سرعتها بين ٨ و ٢٥ كم/س.

الانقشاع: جيد إجمالا

الرطوبة النسبية على الساحل: بين ٤٥ و٦٥ %.

حال البحر: منخفض ارتفاع الموج.

حرارة سطح الماء: ١٩°م.

الضغط الجوي: ١٠٢٥ HPAأي ما يعادل: ٧٦٩ ملم زئبق

ساعة شروق الشمس: ٠٦:٢٧

ساعة غروب الشمس: ١٧:١٨

  • شارك الخبر