hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

390053

3202

912

52

304191

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

390053

3202

912

52

304191

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

طعمة: الإسراع في تشكيل الحكومة يعطي الناس نفسا

الأحد ٢١ شباط ٢٠٢١ - 12:29

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

شدد النائب السابق نضال طعمة في بيان، على أن "الإسراع في تشكيل حكومة يعطي الناس نفسا ويخفف وطأة اليأس التي تخيم على البلد". وقال: "نناقش المبادرة الفرنسية، وننظر لنحلل المواقف العربية، وننتظر المندوب الروسي، ونشبك مصيرنا بكل مصائب العالم، والحاجة إلى واحد. أنحتاج للتدخل الروسي الداعم لوصول الرئيس الحريري إلى رئاسة حكومة فاعلة لا يوجد فيها ثلث معطل، لندرك أن هذه هي مصلحة لبنان؟"

أضاف: "إن لم نع جميعا أن التمسك بالمواقف التي تخدم فريقا دون مصلحة اللبنانيين وتجعل المواطنين التواقين إلى خلاص بلدهم ينبذونه ويستخفون به، سنقود أنفسنا إلى مزيد من الانتحار السياسي".

وتابع: "ننظر إلى الحراك الدولي الذي يقوم به الرئيس الحريري، كتعبئة لفراغ قاتل، وسعيا لمحاولة إبقاء لبنان في دائرة الاهتمام الدولي، ونقول للمعنيين بتعطيل مؤسسات الدولة وبالتالي حضورها، على ماذا يراهنون وماذا ينتظرون؟ أيريدون أن يموت اللبنانيون من الجوع لكي يتخلوا عن مصالحهم؟"

وسأل: "أما وقد بدأنا بحملة التلقيح ضد كورونا، متى تبدأ حملة التلقيح ضد تسيب سعر صرف الدولار والفوضى والظلم وغياب القانون؟ إذا كانت خريطة الطريق في متابعة مواجهة كورونا باتت معروفة ومعلومة من الجميع، من يرسم لنا دروب مواجهة انهيار بلدنا، والتقاطه من فم التنين؟ إنه القضاء المستقل. ونأمل أن يستطيع ابن عكار القاضي طارق البيطار من موقعه كمحقق عدلي، أن يقدم صورة لعمل القضاء النقي والمستقل، عسانا ندرك أن هناك أملا ما زال موجودا لقيام دولة القانون".

ورأى أن "الفوضى الاستشفائية التي تهدد لبنان نتيجة الخلاف بين المستشفيات والمؤسسات الضامنة، إحدى المؤشرات الخطيرة التي ندعو إلى علاجها بأسرع وقت".

  • شارك الخبر