hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

249158

5872

715

41

151027

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

249158

5872

715

41

151027

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

طعمة: أبطال الفساد هم من يعطلون قيام المواجهة معه

الأحد ٣ كانون الثاني ٢٠٢١ - 11:42

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

رأى النائب السابق نضال طعمة في بيان، أن "دولاب الزمن يدهسنا خبط عشواء وكأننا أسرى لحظة فساد لا تريد أن تفارق قدرنا الأسود، وها هم زعماء هذا البلد يتقنون لعبة الحسابات الشخصية والمصالح الضيقة، على حساب رسم أمل للناس، عساهم يتوقعون ولو بصعوبة الخروج من الأتون الذي نتخبط به... ولأننا أبناء الرجاء، تبقى السماء أملا لنا، شرط أن نستعيد هويتنا الإيمانية... على أمل استيقاظة واعية. أتمنى للجميع عاما جديدا، يقدر فيه اللبنانيون على انتزاع فرحهم من براثن التنين".

وقال: "إن لم يلمس سياسيو هذا البلد جميعا، حد السكين الرابض على رقبة كل مواطن، لن يتقوا الله. المواجهة يجب أن تكون مع الفساد والمحسوبية والزبائنية، ونفهم أن من يعطل فعلا قيام هذه المواجهة، هم أبطال هذه الموبقات والمستفيدون منها".

أضاف: "فيروس كورونا يفتك بنا ونحن ندور في الدوامة عينها... لعبة شد الحبال باسم الحركة الاقتصادية في البلد يجب أن تنتهي. لماذا نقارب الموضوع وكأن لا قيمة إنسانية وأخلاقية واقتصادية للانسان؟ أوليست الإصابات المرتفعة والمصائب التي تتربصنا خلف واقع عجز المستشفيات ذات فاتورة اقتصادية عالية؟ آن الأوان لمصارحة اللبنانيين، والقول لهم إن التجار هم أصحاب القرار في البلد، أو إن هناك دولة قادرة على اتخاذ القرار المناسب وفق القواعد العلمية الصحية الموضوعية".

وختم: "ما كنتم في أقصى جهوزيتكم في الإقفالات الماضية ولا فرضتم هيبة القرار، ومناوشاتكم عبر وسائل الإعلام سخفت إجراءاتكم أكثر وأكثر. كونوا جديين هذه المرة، أو قولوا للشعب إننا عاجزون ومجبرون على ترككم كعادتنا تتدبرون بأنفسكم دفن موتاكم".

  • شارك الخبر