hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

617662

626

163

4

580346

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

617662

626

163

4

580346

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

طرابلسي: ننتظر تأليف حكومة جديدة ونحن على حافة الانهيار

الإثنين ٣٠ آب ٢٠٢١ - 09:21

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اعتبر النائب عدنان طرابلسي أن "لبنان يمر بأصعب الأزمات السياسية والاقتصادية والمعيشية والاجتماعية في تاريخه، وأصبح في خطر وجودي، وعلى حافة الانهيار، وليس مقبولا الاستمرار في السياسات العرجاء القديمة التي أوصلتنا إلى ما وصلنا إليه، وآن الأوان للقضاء على الفساد والخلاص من المفسدين، وآن الأوان للإنقاذ".

كلام طرابلسي جاء خلال رعايته حفل التخريج الـ 16 للطلاب الناجحين في شهادة الثانوية العامة في ثانوية الصلاح الإسلامية، في قاعة الشيخ نزار الحلبي في بعلبك. وقال: "نلتقي اليوم في احتفال تخريج دفعة جديدة متألقة من طلاب ثانوية الصلاح الإسلامية الذين نجحوا في امتحانات الثانوية العامة، وهذا التألق ليس غريبا عن مدينة بعلبك، وعن هذه الثانوية المشرقة بإدارتها وهيئتها التعليمية وطلابها، فهي منذ بداياتها تسجل التألق تلو التألق، والتفوق تلو التفوق، كما هو حال مدارس جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية في بقية المحافظات اللبنانية. ومن علامات التألق حيازة الطالبة عائشة الزهراء حسن شلحة في فرع علوم الحياة المرتبة التاسعة على صعيد لبنان، والمرتبة الثانية على صعيد المحافظة، وكذلك بلغت نسبه التقديرات جيد جدا وجيد 76%".

أضاف: "نلتقي اليوم والقلوب مضطربة والنفوس قلقة على المصير والمستقبل. لبنان يمر بأصعب الأزمات السياسية والاقتصادية والمعيشية والاجتماعية في تاريخه، لبنان اليوم لم يعد كما كان، وطلاب لبنان وشبابه وأجياله الصاعدة يعيشون أصعب المراحل وأشدها إيلاما عليهم وعلى أهاليهم، وحتى لا نغرق في سرد التفاصيل التي تعرفونها وتعيشونها كل يوم على أبواب المستشفيات والصيدليات ومحطات المحروقات، ومع انقطاع الكهرباء والمياه، وتدني قيمة الليرة اللبنانية والبطالة، أقول باختصار إن لبنان أصبح في خطر وجودي، أصبح على حافة الانهيار، وليس من المقبول الاستمرار في السياسات العرجاء القديمة التي أوصلتنا إلى ما وصلنا إليه، وإنه آن الأوان للقضاء على الفساد والتخلص من المفسدين، آن الأوان للإنقاذ والتوقف عن الشعارات البراقة الفارغة من المضمون".

وتابع: "ما أحوجنا اليوم إلى التلاقي من كل أرجاء الوطن، سواء في ميدان التربية والتعليم، أو ميادين التطوع والعمل الاجتماعي وغيرها في هذا الزمن العصيب الذي اجتاحته جائحة كورونا عالميا، واجتاحتنا في لبنان أعاصير الفساد والإفساد والهدر وإضاعة الفرص وتضييع المسؤوليات وتقاذفها، وألاعيب السياسة ودهاليزها، وأزمات الاقتصاد والتدهور المالي والاجتماعي والمعيشي، وكلنا ننتظر تأليف حكومة جديدة، وكم نخشى أن ينهار البلد ونحن على حافة الإنتظار".

وختم: "نسأل الله أن يحفظ وطننا لبنان من المحن، ونسأله أن يوفقنا للعمل لما فيه مصلحة الناس ومصلحة البلد".

صالح
واعتبر مدير الثانوية أيمن صالح أن "عاما مر علينا بتجربة جديدة، ومصائب تنصب وأحداث متتالية، وكانت الثانوية بفضل الله أقوى منها، فلا كورونا أوقفتنا وجعلتنا أسرى الخوف، ولا الوضع الاقتصادي المنهار دفعنا لليأس، بل تعالينا على كل هذا وانتصرنا عليه، فها هي أمامكم دفعة الكورونا والتعليم عن بعد، شامخة بنتائجها، منتصرة بعلمها، لم تنقص من النتائج التي حققتها غيرها من الدفعات، أوائل على مستوى لبنان والمحافظة. أما المرحلة المقبلة والتي قد تكون أصعب من العام الفائت فقد رفعنا لها شعار الصبر والصمود والتعاون".

ودعا الخريجين إلى "الجد في الدراسة الجامعية، كونوا أقوى من الصعاب، وكونوا من الأوائل في دراستكم الجامعية في أي فرع سلكتم به، واتقنوا اختصاصاتكم لتكونوا المتميزين الذين يقصدهم الناس ويخدمون المجتمع في شتى الميادين".

شلحة
بدورها، تحدثت الطالبة عائشة الزهراء شلحة باسم الخريجين، فرأت أن "بناء الأوطان يكون ببناء الأجيال".

وختاما وزع طرابلسي وصالح الشهادات على الخريجين.

  • شارك الخبر