hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

77778

1933

248

610

39123

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

77778

1933

248

610

39123

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

طرابلسي: لإشراك الجامعات الشابة في مناقشة القرارات

الإثنين ٢١ أيلول ٢٠٢٠ - 11:59

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

زار عضو لجنة التربية النيابية النائب ادكار طرابلسي مقر جامعة MUBS في سبيرس، وكان في استقباله رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور حاتم علامي، ونائب رئيس الجامعة الدكتور نائل علامي وعميدة كلية الصحة في الجامعة الدكتورة نينا زيدان.
وأوضح طرابلسي أن زيارته تأتي تعزيزا للعلاقة بالمؤسسات الجامعية ومناقشة عدد من المسائل المصيرية التي تهم التعليم العالي.
وقدم رئيس مجلس الأمناء نبذة عن مسيرة الجامعة وتطورها.
وشرح الدكتور علامي للنائب طرابلسي مسيرة الجامعة التي تقيم برامج مشتركة مع جامعات دولية مثل ستانفورد وايست كارولينا وبرنستون بالإضافة الى الشهادات المشتركة مع جامعة كارديف متروبوليتان ومشاريع الاتحاد الاوروبي، وتناول "النجاح الذي تميزت به الجامعة في التعليم الالكتروني باعتباره احد الروافد للتعليم الذي يتناسب مع العصر".

وتطرقت الدكتورة زيدان "اعتماد الجامعة الجودة رغم الظروف الصعبة وحرصها على تأمين شبكة من الاختصاصات التي يحتاجها لبنان ولاسيما اختصاص التمريض".

وعرض النائب طرابلسي بإسهاب رؤيته للتعليم العالي في لبنان وضرورة عصرنة توجهات القطاع وتطرق الى مشاريع القوانين التي تعبر عن قناعته بأن "موضوع التعليم الرقمي والافتراضي الالكتروني أصبح أمرا واقعا ينبغي التعاطي معه بإيجابية".
وأعرب عن قناعته بـ"ضرورة إشراك الجامعات الشابة في مناقشة التوجهات والقرارات"، مثنيا على "تجربة جامعة MUBS".

في الختام، قدم الدكتور علامي مجموعة إصداراته حول التنمية والانتخابات النيابية والتعليم العالي وكتابه الأخير حول الأخلاق وحرب الهويات.

  • شارك الخبر