hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

67029

1450

241

552

31392

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

67029

1450

241

552

31392

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

ضو افتتح غرفة وحدة ادارة الكوارث في اتحاد بلديات صور: تجربة مميزة وناجحة

الثلاثاء ٢٩ أيلول ٢٠٢٠ - 16:41

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

افتتح محافظ الجنوب منصور ضو بمشاركة ممثل القائد العام ل"اليونيفيل" الجنرال ستيفانو ديل كول نائبه الجنرال اريين اييتي ومديرة مكتب التنمية والتعاون السويسري يوكا غريلير، مقر غرفة عمليات وحدة ادارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور، في حضور قائمقام صور محمد جفال، رئيس اتحاد البلديات المهندس حسن دبوق، مدير مكتب الشؤون المدنية في "اليونيفيل" الباقر آدم، قائد القطاع الغربي الجنرال أندريا دي ستازيو ومدير وحدة ادارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور مرتضى مهنا.

استهل الافتتاح بازاحة الستارة عن لوحة تحمل اسم غرفة العمليات، ثم عقد اجتماع مشترك عبر "الفيديو المباشر" بين غرفة عمليات صور وصيدا وغرفة العمليات المتحركة في اتحاد البلديات، شارك فيها عبر "الفيديو المباشر" من غرفة عمليات صيدا المحافظ ضو الذي ترأس اجتماع الوحدة في المحافظة بمشاركة مدير وحدة ادارة المخاطر المركزية في مجلس الوزراء زاهي شاهين.

دبوق
والقيت كلمات استهلها دبوق، فنوه ب"دور مكتب التنمية والتعاون السويسري الذي له الفضل الكبير في انشاء وحدة ادارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور لتكون اول مشروع من هذا النوع في لبنان، واثبتت هذه الوحدة بفضل التعاون بين كل مكوناتها، جهوزيتها الدائمة لمواجهة اي استحقاق يتعلق بالمخاطر".

وشكر دبوق اليونيفيل على "ما قامت به من تجهيزات بالمعدات التقنية المتطورة لغرفة العمليات"، وقال: "نحن أقوياء بوجود كل الفرقاء الى جانبنا".

غريلير
ونوهت غريلير ب"دور فريق عمل وحدة ادارة الكوارث"، معتبرة أن "الشراكة بين مكتبة التنمية والتعاون السويسري واتحاد بلديات قضاء صور اثمرت العديد من المشاريع الناجحة واهمها انشاء وحدة لادارة الكوارث في الاتحاد لتكون الى جانب المواطنين عند الحاجة".

اييتي
وشدد الجنرال اييتي على ان "وجود وحدة ادارة الكوارث في الاتحاد يشكل عامل اطمئنان لدى ابناء المجتمع المحلي"، منوها ب"جهود القيمين عليها الذين يواجهون التحديات ونحن سنقف الى جانبهم".

ضو
ثم القى المحافظ ضو كلمة عبر "الفيديو المباشر" الموصول بغرفة العمليات، شكر فيها السفارة السويسرية وال"يونيفيل" على "دعمهم لمشاريع مثل وحدة ادارة الكوارث"، املا ان "يستمر الدعم ليصل الى باقي اتحادات البلديات في الجنوب، لان تجربة وحدة ادارة الكوارث في الاتحاد هي تجربة مميزة وناجحة بفضل جهود القيمين عليها، برئاسة المهندس حسن دبوق ومدير الوحدة مرتضى مهنا".

شاهين
واشاد شاهين ب"دور الوحدة التي تعتبر النموذج والتجربة الاولى من نوعها في لبنان والتي اثبتت نجاحها في العديد من المحطات والاستحقاقات، لا سيما تدخل فريقها في بيروت بعيد انفجار المرفأ".

ثم تفقد الوفد مركز الدفاع المدني في صور والتقى فرق "المستجيب الاول" التي تعمل على الارض بالتعاون في ما بينها والتي تتشكل من الصليب الاحمر اللبناني والدفاع المدني والهيئة الصحية الاسلامية و"جمعية الرسالة للاسعاف الصحي" واطلعوا على قدرات الفرق العاملة على الارض.

  • شارك الخبر