hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

126903

1266

352

1004

76774

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

126903

1266

352

1004

76774

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

ضاهر تشارك في مؤتمر COPEAM وتدعو الى مساعدة لبنان

السبت ٢٤ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 09:21

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

شاركت سفيرة لبنان في إيطاليا ميرا ضاهر بأعمال الدورة الدائمة السابعة والعشرين للوسائل السمعية البصرية لحوض البحر الأبيض المتوسط COPEAM، برعاية شبكة التلفزة والإذاعة الإيطاليةRAI، في حضور عدد كبير من المسؤولين الإيطاليين، منهم رئيس هيئة الإذاعة والتلفزة الإيطالية RAI مارشيلو فووا، وحشد من المعنيين الإيطاليين والأجانب في مجال الاتصالات، مسؤولين عن قنوات التلفزة والمحطات الإذاعية في دول حوض البحر الأبيض المتوسط، خبراء وأساتذة في الاتصال، عاملين في الإعلام والاتصال في المنطقة المتوسطية، ممثلي منظمات إقليمية ودولية معنية بالإعلام والاتصال، ممثلي شركات الإنتاج التلفزيوني والسينمائي في دول منطقة البحر الأبيض المتوسط.

وتضمن اللقاء جدول أعمال يتعلق بالإعلام والديموقراطية، دور التراث الثقافي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، العلاقة بين وسائل الإعلام والثقافة.

كما أكد المشاركون في الدورة على "أهمية قيام مؤسسة إعلامية موحدة في البحر الأبيض المتوسط تعكس التنوع ودراسة سبل التصدي الإعلامي للخطابات الداعية إلى العودة الى مجتمعات انعزالية، مناقضة للصفة التاريخية التي تميز المتوسط، الذي يعتبر التقاطع المثالي الدائم لحوار الحضارات، والمجال الغني بمظاهر التنوع الثقافي"، وتوافق المجتمعون على "أهمية مكافحة التضليل الإعلامي وخطره على أمن الشعوب واستقرارها".

وتحدثت ضاهر في كلمتها، التي بثت كاملة على القناة الأولى الإيطالية، عن تجربة لبنان وحرية الأعلام وتنوعه، واعتبرت أن "لبنان بلد التنوع الثقافي والديني، وهو بلد رسالة العيش المشترك"، مطالبة العالم ب "الوقوف إلى جانبه والتضامن معه".

في سياق آخر، شاركت ضاهر بحوار مع طلاب الجامعة الاميركية في بيروت، عبر تقنية الفيديو، حول آلية عمل منظمة الأمم المتحدة وأهمية انخراط الشباب في العمل الأممي الدبلوماسي وضرورة إظهار صورة لبنان في المحافل الدولية والدفاع عن حقوقه المشروعة.

وتستمر سفيرة لبنان بلقاءاتها لحض الجانب الإيطالي على مساعدة لبنان. وفي هذا الاطار التقت ممثلين عن نقابة الصيادلة في إيطاليا، التي تمثل نحو 19000 صيدلية، سعت معهم للحصول على أدوية للأمراض المزمنة والمستعصية.

كما تعمل على إرسال باخرة مساعدات إيطالية، بالتعاون مع الأمم المتحدة.

  • شارك الخبر