hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

506808

2008

791

45

420123

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

506808

2008

791

45

420123

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

صراع بين بعبدا واليرزة؟

الثلاثاء ٩ آذار ٢٠٢١ - 07:41

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

على وقع دولار لامس الـ١١ الف ليرة، اشتعل الشارع اللبناني من جديد فاستفاق اللبنانيون صبيحة الاثنين على مشهد ذكّر البعض بانتفاضة ١٧ تشرين اذ تقطعت اوصال مختلف المناطق اللبنانية فقطعت الطرقات على مختلف المسالك ولم يقتصر الامر على الاوتوسترادات بل وصل الى الطرقات الداخلية.

صحيح ان عدد المتظاهرين لم يكن كبيرا والمشهد لم يواز من حيث الشكل صورة ثورة ١٧ تشرين لكن حراك الاثنين نجح بشل البلاد واستدعى اجتماعا امنيا ماليا في بعبدا، لعل ابرز ما اتى في مقرراته الطلب من الاجهزة الامنية عدم السماح باقفال الطرقات.

هذه المقررات استتبعت، وبشكل لافت جدا، بكلام نسب لقائد الجيش اكد فيه قدسية حق التظاهر سائلا: ماذا ينتظر المسؤولون ليضيف: لن نسمح بان يكون الجيش مكسر عصا لاحد!

هذا الكلام اللافت بتوقيته، قرأت فيه مصادر مطلعة صراعا واضحا بين بعبدا واليرزة.اذ تعلق المصادر بالقول: لو اراد الجيش فتح الطرقات لما نجح بذلك؟ طبعا كان فعل لان عدد المتظاهرين ليس بكبير اذ لاحظنا عند كل نقطة كان يتجمع قرابة الـ ٤٠ او ٥٠ شخصا وبالتالي الاعداد ليست كما كبيرة كما كانت الحال في ١٧ تشرين.

الا ان اوساط مطلعة على جو اجتماع بعبدا رفضت ما قيل عن صراع بين بعبدا واليرزة واشارت الى ان كلام قائد الجيش سجل قبل اجتماع بعبدا، مؤكدة ان قائد الجيش اكد خلال اجتماع بعبدا ان الجيش يعاني وهو مستهدف ولن يسمح بالمس بالاستقرار.

الديار

  • شارك الخبر