hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1215925

147

14

1

10653

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1215925

147

14

1

10653

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

شيخ العقل التقى وفد "الجبهة السيادية"

الثلاثاء ٢٠ أيلول ٢٠٢٢ - 18:18

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استقبل شيخ العقل لطائفة الموّحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى في دار الطائفة - فردان اليوم، وفد "الجبهة السيادية من اجل لبنان" ضم: النائب كميل دوري شمعون، د. عبد المجيد عوض ممثلا النائب اللواء اشرف ريفي، ايلي محفوض، كميل جوزيف شمعون، ايلي شربشي، علي الزين وسامية خداج.

واطلع من الوفد على التحرك الذي تقوم به الجبهة حيال الاستحقاق الرئاسي المقبل، كما جرى البحث بمواضيع عامة مطروحة، في حضور عضو مجلس الادارة للمجلس المذهبي الخبير المالي ناجي صعب، مدير مشيخة العقل الاستاذ ريّان حسن ومستشار شيخ العقل للاحوال الشخصية دانيال سعيد.

وبعد اللقاء صرّح النائب شمعون: "لقد تحدثنا مع سماحة الشيخ بأمور تهم الشعب اللبناني، والتواصل الذي نقوم به مع المرجعيات الدينية انما يعكس تنوع هذا الشعب، خصوصا في ظل المرحلة الرئاسية التي نحن مقبلون عليها. وقد شددنا على ضرورة اختيار رئيس سيادي وبنفس الوقت قريب من جميع الطوائف وتوافقي، كي لا يساوم على المصلحة الوطنية. ولهذا السبب قدّمنا وجهة نظرنا واستمعنا ايضا الى رأي سماحة شيخ العقل القريب من هذا التوجه والزيارة كانت مثمرة".

بدوره قال محفوض: "الجو مع سماحته كان اكثر من ايجابي وطائفة الموحدين الدروز المؤسسة للكيان اللبناني معنية بموضوع رئاسة الجمهورية التي ليست اختصاصا لا مارونيا ولا مسيحيا بل وطنيا تعني كل الاطياف، من هنا لا يمكن لأحد استدعاء المرشحين للقول الامر لي. اننا بانتظار بلورة معينة لدى النواب حيال الاستحقاق والكرة الان في ملعبهم، من اجل تغيير المسار وعدم الانتظار كلمة سر من الشرق او الغرب وكي يكون المجلس سيد نفسه وقراره فعليا".

وكان الشيخ ابي المنى زار على رأس وفد من المشايخ واعضاء في المجلس المذهبي خلوة بدغان الروحية مشاركا في اللقاء الديني الموّسع بحضور اعيان ومشايخ من مناطق الجبل ووادي التيم، وكان في استقباله سائس الخلوة الشيخ ابو فارس مروان فياض والمشايخ.

وكانت مناسبة اثنى خلالها شيخ العقل على "دور هذا المركز الروحي الجامع منذ نشأته وما يقوم به الشيخ فياض بهذا الخصوص"، ومتطرّقا الى مسائل دينية عامة وجوهرية، لافتا الى "واقع الحال المعاش والحاجة الدائمة لشد ازر بعضنا بعضا والتعاون لتعزيز الاخوّة وتماسك المجتمع وتآلفه وجمع الشمل، كي تكون كلمتنا واحدة وجهودنا موحدة".

وكان الشيخ ابي المنى قصد قبلا بلدتي الجديدة لتقديم واجب التعازي بالمرحومة الشيخة ام رجا وداد فؤاد الفطايري حرم الشيخ حمود الفطايري ووالدة الشهيد رجا الفطايري، وكفرحيم بالشيخة ام بهاء نورا طي بو درغم ارملة المرحوم حلمي طي بو درغم، وكان في استقباله مشايخ وفاعليات والمجلسين البلدي والاختياري وأهالٍ الى جانب عائلتي الفقيدتين.

كما قصد بلدة بيصور معزياً بالشيخة غادة شريف الداقور العريضي شقيقة رئيس اللجنة الدينية في المجلس المذهبي الشيخ هادي العريضي، برفقة وفد ضم: رئيس لجنة التواصل والعلاقات العامة في المجلس اللواء المتقاعد شوقي المصري ورئيس لجنة الاوقاف المحامي حمادة حمادة، والمدير العام للمجلس مازن فياض ومدير مشيخة العقل ريان حسن.

  • شارك الخبر