hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1873

18

7

36

1311

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1873

18

7

36

1311

أخبار محليّة

شيا من "الخارجية": لقد طوينا الصفحة

الإثنين ٢٩ حزيران ٢٠٢٠ - 15:19

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أكدت السفيرة الأميركية في لبنان دوروثي شيا أن " العلاقات بين لبنان والولايات المتحدة قوية جدا وستكون ذات فائدة على البلدين والشعبين".

وبعد لقائها وزير الخارجية والمغتربين ناصيف حتي في الوزارة، طمأنت إلى أن " اللقاء  كان جيداً والولايات المتحدة ستواصل دعم الشعب اللبناني".

وأعلنت "أننا تحدثنا بموضوع القرار القضائي الجديد ولقد طوينا الصفحة والاهم اليوم هو التركيز على الوضع الاقتصادي المتدهور في لبنان".

وتلت السفيرة الاميركية دوروثي شيا في وزارة الخارجية اللبنانية البيان التالي:

"لقد كان الاجتماع الذي عقدناه أنا ووزير الخارجية ناصيف حتي اجتماعا إيجابيا شدّدنا فيه على أهمية العلاقة الثنائية لكل من بلدينا.

ومن بين المسائل التي ناقشناها الحكم الذي صدر مؤخرا. وقد طوينا صفحة هذا الحدث المؤسف الذي حرف الانتباه كى نتمكن جميعا من التركيز على الأزمة الحقيقية، وهي الوضع الاقتصادي المتدهور في لبنان.  إن الولايات المتحدة ستبقى على أهبة الاستعداد وستواصل مساعدة الشعب اللبناني في الوقت الذي تتخذ فيه الحكومة الخطوات اللازمة لمعالجة الأسباب الكامنة وراء هذه الأزمة.

إننا نقدّر تعاوننا في سبيل الدفع قدما بمصالحنا المتعدّدة المشتركة وأهدافنا المتبادلة، خاصة في هذه الأوقات العصيبة.

ويمكنني أن أؤكد لكم أن علاقتنا هي علاقة ثنائية قوية سوف تستمرّ بإفادة شعبي البلدين".

من جهتها، أشارت وزارة الخارجية في بيان إلى أن " حتّي والسفيرة الأميركية ناقشا بشكل صريح المستجدات الحالية على الساحة وتطرقا إلى العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين والشعبين اللبناني والأميركي".

  • شارك الخبر