hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

122159

1859

341

974

73021

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

122159

1859

341

974

73021

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

شريفة رحب بتكليف الحريري: العبرة في تنفيذ العناوين الاصلاحية

الجمعة ٢٣ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 10:44

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعرب المفتي الشيخ حسن شريفة، في خطبة الجمعة التي القاها في مسجد الصفا في بيروت، عن تفاؤله بتكليف الرئيس سعد الحريري لرئاسة الحكومة "في خطوة تعتبر إيجابية لانطلاق قطار تشكيل الحكومة التي نعول عليها الشرط المباشر بمعالجة المشاكل والملفات المتراكمة، وأولها تنفيذ خطة إصلاحية تنهض بالاقتصاد الوطني وتوفر العدالة الاجتماعية والرعاية الصحية التي تشكل عناوين المرحلة المقبلة"، مؤكدا أن "العبرة في تنفيذ العناوين الاصلاحية للمرحلة المقبلة بعيدا من المحسوبيات الضيقة".

وقال: "إننا أمام مرحلة حساسة ومهمة تستدعي من كل الأطراف التواضع والتعاون وإعادة شبك خيوط الأمان السياسي لتشكيل شبكة حماية اجتماعية اقتصادية تنموية تعيد للبلد استقراره، وهذا يكون بالتعاون من اجل تجاوز الازمة الصعبة والتأسيس لمرحلة الإنقاذ المطلوبة ولإعطاء الثقة لدى الداخل والخارج من اجل ان تستعيد الدورة الاقتصادية حركتها الطبيعية الضرورية".

ورأى أن "اللحظة المصيرية تستدعي مواقف مصيرية"، وقال: "وطننا يتهدده الانهيار على كل المستويات وسيسجل التاريخ لكل إرادة إيجابية صادقة تساهم في إنقاذه".

أضاف: "هناك من يتذرع أو يتهرب تحت حجج لا تبررها أي ضغوط خارجية أو داخلية. إننا جميعا اليوم مسؤولون وندعو اللبنانيين إلى المزيد من الوعي والتكاتف من أجل مصالحنا الوطنية العليا ولأجل مستقبل أبنائنا وحماية وطننا وحفظا لدماء شهدائنا الذين ضحوا في سبيل بقاء الوطن وحمايته وعزته".

وتوجه شريفة الى المواطنين، مشددا على "ضرورة التزام الوقاية الصحية من جائحة كورونا، وخصوصا أن القطاع الصحي ينهار، وتلافي تعاظم انتشار هذا الوباء لا سيما مع تزايد الاعداد بشكل مخيف يوميا".

  • شارك الخبر