hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

31778

940

126

328

13527

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

31778

940

126

328

13527

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

شدياق عرضت مع نائب ألماني مبادرة لمساعدة اللبنانيين على تجاوز المحنة

الأربعاء ١٩ آب ٢٠٢٠ - 11:33

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستقبلت الوزيرة السابقة الدكتور مي شدياق رئيسة لجنة إغاثة بيروت ومبادرة "Ground 0" النائب الألماني عن حزب الإتحاد الديمقراطي المسيحي ماريون ويندت يرافقه ممثل مؤسسة كونراد أديناور في لبنان الدكتور مالت غاير، في حضور مسؤولة العلاقات مع الأحزاب الدولية في حزب "القوات اللبنانية" إلسي عويس.

قدمت شدياق للوفد لمحة عن نشاطات الإغاثة التي تقدمها مبادرة "Ground 0" من خلال الجمعيات المرتبطة بها "RICA" و"CMA" و"CDDG" بالتعاون مع مئات المتطوعين، ودعت ضيفها "لمساعدة اللبنانيين على تجاوز هذه المحنة الناتجة عن الإنفجار الذي يعتبر الرابع تاريخيا لناحية حجمه والأضرار الناجمة عنه".

وأبدى ويندت، من جهته، استعداد بلاده للوقوف إلى جانب اللبنانيين وتقديم المساعدة وحرصه "على أن تصل المساعدات إلى مستحقيها مباشرة"، واعدا بدراسة الطلبات التي قدمتها شدياق.

بعد اللقاء، صرحت شدياق بأنها أطلعت الوفد على النشاطات التي بدأتها الجمعيات المنضوية تحت عباءة مبادرة "Ground 0" والرسائل الموجهة إلى وزارة التنمية الألمانية إضافة إلى بعض المسؤولين لطلب مساعدة المواطنين في المناطق المنكوبة.

وقال النائب الألماني إنه جاء إلى لبنان "لدعم الللبنانيين ومساعدتهم لتجاوز هذه المحنة التي لا يمكن حصرها بالأضرار الناجمة عن الإنفجار بل بالأزمة الإقتصادية". وأوضح أنه عاين الأضرار لجهة فقدان الأرواح والعديد من الجرحى وخسارة الكثير من المنازل، وأن "الوقت الآن هو للمساعدة". وقال: "نحن منفتحون على مساعدة مبادرة "Ground 0" وتقديم المساعدات المالية والدعم السياسي".
وتوجه بالشكر لجميع المساهمين مشددا على "ضرورة الإصلاح السياسي في لبنان حتى يمكن الحديث عن الخطط المستقبلية فيه".

  • شارك الخبر