hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

79529

1751

270

625

40352

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

79529

1751

270

625

40352

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

شامل روكز: الجو السياسي المتوتر يسمح ويشجع على حصول عمليات ارهابية

الإثنين ٢٨ أيلول ٢٠٢٠ - 17:28

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

رأى النائب شاكل روكز أنّه "واضح أن هناك مساراً للعمليات الارهابية قد بدأ وهو مستمر ولم ينته وليس صدفة حصول أكثر من عملية"، لافتا إلى أنّ "الجو السياسي المتوتر يسمح ويشجع على حصول عمليات ارهابية ويجب على الشعب اللبناني والأجهزة الأمنية ان يحتاطوا وممكن ان تأخذ العمليات الارهابية شكل اغتيالات أو تفجيرات أو استهداف لمراكز القوى الأمنية".

وقال روكز "اليوم هناك المبادرة الفرنسية وهناك الجو التركي وخلافاته والانفتاح الاقليمي على اسرائيل... هذه التغيرات الاقليمية الكبيرة تبحث عن غطاء عبر افتعال أحداث معينة ونحن منطقة قابلة لأن تكون مسرح عمليات لهذه القوى المخابراتية الدولية".

وأمل "ألا يحدث شيء ولكن نتوقع وقوع عمليات أخرى استكمالاً للمخطط الارهابي وقد تأخذ أشكالا مختلفة"، مضيفا "أنا مع العدالة الى أقصى حدود وقدمت اقتراح قانون للتعويض عن التوقيف التعسفي، لكنّ الظلم لا يمكن ان ينتقل الى الذين استشهدوا او الى الشعب اللبناني عبر الذهاب الى عفو عام يُخرج ارهابيين من السجون".

وأشار إلى أنّ "بعض الارهابيين الذين قتلوا او تم القبض عليهم في عملية وادي خالد والبداوي كانوا في السجن ولم يرتدعوا بل خرجوا وعادوا الى تنفيذ العمليات الارهابية"، متابعا أنّ "الشعب اللبناني كله بكل أطيافه عانى من الارهاب وللأسف السياسيون يتعاطون مع ملف العفو على طريقة الـ6 و6 مكرر ولو أدى ذلك الى خروج ارهابيين".

وختم بالقول أنّ "تخفيض سنوات السجن يطال الجميع حتى الارهابيين، وأنا مع المحاكمات العادلة ومع العفو الخاص عندما يكون هناك ناس مسنين او لديهم امراض مستعصية".

  • شارك الخبر