hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

369675

3373

915

50

285050

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

369675

3373

915

50

285050

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

شارل جبور: سنبقى بهذه الدوامة الى ما لا نهاية...

السبت ١٣ شباط ٢٠٢١ - 06:42

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أشار مسؤول الإعلام والتواصل في القوات اللبنانية شارل جبور في حديث لجريدة "الانباء" الالكترونية الى ان ما يحصل على مستوى تأليف الحكومة "أمر مؤسف للغاية"، مؤكدا أن "ما يطفو على سطح الأزمة هو الأولوية المصلحية للفريق الحاكم على حساب أولوية الناس".

واعتبر جبور ان "تشكيل الحكومة في ظل الوضع المأساوي والكارثي على غرار ما وصلت إليه البلاد لا يتطلب أكثر من 48 ساعة فيما البلاد تنتظر في ظل خلافات حول عدد الوزراء 18 أو 20 وزيراً وثلث معطل، ومن يسمي وزيري العدل والداخلية. فالبلد ينهار والدولار يرتفع والمواد الاساسية تفتقد، وهناك من يتلهى".

مسؤول الإعلام والتواصل في القوات اللبنانية، قال: "أصبحنا على مسافة عشرة أيام ليكون مضى على التكليف أربعة أشهر والامور ما زالت تراوح مكانها ولا يوجد أي أفق للحل، خصوصًا وأن الحريري كان بجولة خارجية، فعلى الرغم من المساعي التي قام بها والوساطات التي قام بها البطريرك مار بشارة بطرس الراعي ونداءات البابا فرنسيس والرئيس ماكرون كل ذلك لم يفلح بتغيير أولوية الفريق الحاكم، ما يقتضي بداية التفكير في مجريات الأحداث لخلق صدمة سياسية تعيد خلط الاوراق".

ورأى جبور انه "لا يبدو اي أفق، الحريري لا يريد ان يخضع للفريق الآخر، وهذا الفريق المدعوم من حزب الله لا يريد التفريط بنفوذه وحساباته، وسنبقى بهذه الدوامة الى ما لا نهاية وهناك من يفكر بسلطة نفوذ، لذا يقتضي على الحريري ان يعيد التفكير جدّياً بأن التعاون مع هذا الفريق غير مُجدٍ، ولو تشكلت الحكومة لا أمل بالاصلاح ويجب ان يكون قد وصل الى قناعة تدفعه الى اتخاذ موقف مغاير".

الانباء الالكترونية

  • شارك الخبر