hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

127903

1000

354

1018

80210

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

127903

1000

354

1018

80210

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

سليم الصايغ: لا نستطيع ان نبني ديمقراطية من دون ديمقراطيين

الأربعاء ١٨ تشرين الثاني ٢٠٢٠ - 13:00

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أكد نائب رئيس حزب الكتائب اللبنانية الوزير السابق سليم الصايغ أننا "لا نستطيع ان نبني ديمقراطية من دون ديمقراطيين ولا ان نحمي الحرية بغير الاحرار والمشوار يبدأ من البيت والمدرسة والحزب ".

كلام الصايغ  جاء الاسبوع الماضي اثناء حفل التسلم والتسليم في قسم فاريا-كسروان بين السيد جوني خليل الذي سلم رئاسة القسم الى السيد وهيب مهنا امام لفيف من الناشطين والاصدقاء.

بعد الترحيب من قبل خليل وتأكيده على اهمية تداول السلطة داخل الحزب وعزمه على متابعة نضاله كمستشار لرئيس القسم القى مهنا كلمة شرح فيها الخطوط العريضة لتصوره لمواجهة تحديات المرحلة في فاريا.

في الختام خاطب الصايغ الحاضرين قائلا: "ان تحمل المسؤولية في الشأن العام كما في الاحزاب في هذه الظروف الصعبة لهو عمل رسولي يتطلب الكثير من التواضع والشجاعة والحكمة والحضور والتعاطف مع قضايا الناس اليومية. ان الثناء على خصال من يسلم ومدح مزايا من سيستلم فيه تقليد لا بد منه. انما ما هو مطلوب اليوم من كل من يتحمّل المسؤولية هو مهاراة جيل جديد من فنون القيادة اي القيادة بالشراكة. فيكون لكل واحد من افراد المجموعة رأي يعبر عنه ويناقشه في حوار متحرر وهادف. انما الاشتراك بالقرار عبر المشورة على اهميتها لا تصح الا اذا ما توفر لها شرطان: الاول افقي، وهي المحبة بين الجميع والثاني عامودي، وهو قدرة المسؤول على التمييز. وهذه خصال نعمل على تأصيلها عبر التأهيل المستمر لكي يصبح المسؤول الكتائبي نموذجاً صالحاً في بيئته. الا ان فن القيادة في المجتمعات التي تتميز بالانفتاح والتنوع لا يكون الا من خلال الممارسة الفعلية للديمقراطية .اذ اننا لا نستطيع ان نبني ديمقراطية من دون ديمقراطيين ولا ان نحمي الحرية بغير الاحرار ولا ان نرفع السياسة بغير التكرس لخدمة الخير العام وجميع الناس، والمشوار يبدأ من البيت، والمدرسة والحزب".

  • شارك الخبر