hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

123941

1782

358

980

74008

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

123941

1782

358

980

74008

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

سليمان: نحن بأمس الحاجة للحفاظ على هوية لبنان العربي

الجمعة ١٧ تموز ٢٠٢٠ - 11:13

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستهل عضو كتلة المستقبل النائب محمد سليمان جولته البقاعية التي شملت بلدات عدة في البقاع من بلدة الفاعور مقدمًا واجب العزاء لآل "الطعيمي" بفقيدهم المرحوم سلامة خليفة الطعيمي الذي قضى نتيجة خلاف عائلي مع آل "بشارة".

وشدد سليمان على ضرورة لملمة الجراح بين العائلتين خصوصاً أننا بمرحلة تقتضي التكاتف والوحدة ودرء الفتن وحماية المنطقة وشبابها من الانجرار بصراعات مقيتة مدمرة للعائلات والعشائر مطالباً بجعل القضاء والمؤسسات الشرعية هي الحكم في نيل كل مخطئ حسابه وأخذ عقابه.

وتحدث باسم عائلة الفقيد شقيقه الشيخ هيثم طعيمي فرحب بالنائب سليمان وبالوفد المرافق وشكره باسم العائلة على التعازي وعلى حرصه على أبناء البقاع كحرصه على أبناء عكار وكل مواطن في هذا البلد.

ومن بعدها أستكمل سليمان جولته فزار منزل ال بشارة بحضور أفراد العائلة مستكملاً مساعية للملمة هذا الخلاف والوصول نحو حل يرضي العائلتين.

وفي لقاء ببلدة المرج أشار سليمان إلى أننا بأمس الحاجة للحفاط على هوية لبنان العربي وعلاقتة الجيدة مع أشقائه العرب وخصوصاً مع مملكة الخير وراعية المحبة والسلام للبنان المملكة العربية السعودية التي أرست اتفاق الطائف والتي ساهمت عبر تقديماتها بتثبيت سعر الصرف أنذاك من خلال ودائعها وساعدت بأعمار لبنان بعدة حقبات مرة عليه .

واستغرب سليمان طريقة هذه الحكومة وسوقها اتهامات التعطيل في البلاد وكأنها منفصلة عن دورها الرئيسي الذي نشأت عليه وهو القيام بأصلاحات حقيقية تحمي أقتصاد البلاد وتؤمن الخدمات الأساسية للمواطن والذي فشلت فيه حتى الان .

وختم كلامه قائلاً "أن وجع المواطن اليوم واحد من عكار الى البقاع وبيروت وعلى أمتداد هذا الوطن فمن يرأف بوجع الفقير ومن يساعد المريض ومن يسمع صوت الأحرار المؤمنين بهذا الوطن؟

واستتبع سليمان جولته في البقاعين الغربي والأوسط بلقاءات مع مشايخ ووجهاء من العشائر العربية أستعرض معهم أوضاع البلاد وناقش معهم أوضاع بلداتهم وحاجاتها .

  • شارك الخبر