hit counter script
Cholera-19 icon

كوليرا

#Cholera

4

652

20

1787
Cholera icon

كوليرا

#Cholera

1787

4

652

20

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

سلسلة لقاءات لوزير الدفاع

الإثنين ٣ تشرين الأول ٢٠٢٢ - 17:28

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استقبل وزير الدفاع الوطني موريس سليم رئيس أركان القوات البحرية البنغالية الفريق أول ركن بحري محمد شاهين إقبال، على رأس وفد مرافق، في حضور سفير بنغلادش في لبنان جهانغير المستهيدور رحمان. وتناول البحث دور القوات البحرية البنغالية في إطار قوات الأمم المتحدة الموقتة العاملة في لبنان (اليونيفيل) وعلاقات التعاون بين القوات البحرية اللبنانية ونظيرتها البنغالية.

 

وشكر الوزير سليم لبنغلادش "جهودها في العمل مع اليونيفيل على مدى سنوات في لبنان، ودعم القوات البحرية اللبنانية في مراقبة المياه الإقليمية وتأمين الحماية لأرضنا ومياهنا"، مثمناً "تضحيات جنودها في البحرية البنغالية لا سيما وأن انفجار 4 آب كان قد تسبب في إصابة عدد من الجنود البنغاليين وفي إلحاق أضرار بالسفينة الحربية".

وشدد وزير الدفاع على "أهمية الدور الذي تقوم به القوة البحرية التابعة لليونيفيل".

 

من جهته، أكد الأدميرال إقبال "وقوف بنغلادش الدائم الى جانب اللبنانيين والجيش اللبناني"، لافتاً الى ما تقوم به البحرية البنغلادشية من مهمات لا سيما على صعيد تبادل الخبرات.

 

رابطة قدامى القوات المسلحة

 

واستقبل الوزير سليم رئيس رابطة قدامى القوات المسلحة اللواء الركن نقولا مزهر على رأس وفد من الرابطة، عرض لأبرز ما تأمّن من حقوق للعسكريين في الخدمة الفعلية والتقاعد.

 

وفي هذا الإطار، شكر اللواء الركن مزهر وزير الدفاع على جهوده واهتمامه بأوضاع العسكريين، مشدداً على ان "الأساس في حفظ حقوق العسكريين هو متابعتها ضمن الأطر الرسمية والقانونية، وهذا ما تقوم به الرابطة من أجل تحصيل تلك الحقوق".

وأكد وزير الدفاع في هذا السياق أن "ما تم إنجازه إيجابي جداً، الا انه تبقى بعض الأمور التي يًعمل على استكمالها لرفع كل غبن يطال عائلات الشهداء وكافة العسكريين في الخدمة أو في التقاعد".

 

واذ تحدث الوزير سليم عن مراحل إقرار بعض الحقوق المستحقة للعسكريين، أكد تصميمه على متابعة هذا المسار حتى تثبيت كل الحقوق من مساعدات مدرسية وتقاعدية.

 

وشدد وزير الدفاع على أن "رابطة قدامى القوات المسلحة هي الممثل الرسمي الوحيد للعسكريين المتقاعدين والناطق بإسمهم، وهي تجمع تحت لوائها العسكريين من الرتب والأسلاك العسكرية كافة"، مشيرا الى انه "يتطلع الى توحيد جهود العسكريين ومطالبهم في إطار الرابطة التي لها الصفة القانونية، وهي التي تمثلهم أمام كل الهيئات والمراجع الرسمية والقضائية".

واستقبل الوزير سليم أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين – المرابطون العميد مصطفى حمدان وتناول معه الاوضاع العامة في البلاد.

 

وفي بيان وزعه المكتب الاعلامي في "المرابطون"، "ان العميد حمدان أكد أهمية الدور الفعال الذي يقوم به معالي وزير الدفاع، بالنسبة إلى تحقيق المطالب المحقة للعيش بكرامة في الحد الادنى للعسكريين المتقاعدين وفي الخدمة الفعلية، مشدداً أن الجيش اللبناني هو المؤسسة الشرعية الحامية للدستور، والضامنة للاستقرار، والسلم الأهلي في ظل تقاعس المؤسسات الدستورية القيام بواجبها الوطني، بانتخاب رئيساً للجمهورية، في ظل الواقع المتردي اجتماعياً واقتصادياً في لبنان، والمتغيرات الخطيرة الحاصلة على المستوى الاقليمي والدولي".

  • شارك الخبر