hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

874144

7250

355

14

703057

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

874144

7250

355

14

703057

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

سلسلة لقاءات للحلبي

الثلاثاء ٢١ كانون الأول ٢٠٢١ - 21:47

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إجتمع وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي مع إتحاد المؤسسات التربوية الخاصة في حضور منسق الإتحاد  الأب يوسف نصر والأعضاء من أمناء عامين للمؤسسات والنقابات الأكاديمية والإفرادية والتعليمية.

واطلع الوزير منهم على نتيجة مشاوراتهم مع رئيسة لجنة التربية النيابية لجهة إقتراح القانون المتعلق بتجميد المادة الثانية من القانون 515 المتعلق بتنظيم الموازنات المدرسية. ولفتوا إلى أن "إذا لم يكن هناك عقد إستثنائي لمجلس النواب، فلن يكون هناك تجميد للمادة ولا تعديل للقانون".

وطالب الإتحاد الوزير بتجديد مهلة تسليم موازنات المدارس حتى آخر شباط المقبل. كما إقترحوا سيناريوهات للنقاش والدرس تتعلق بالصيغة الجديدة للمصاريف التشغيلة للمدارس وللرواتب والأجور.

وأكد الوزير متابعة هذه السيناريوهات مع ما ينتج عنها من أرقام، مشددا على "أهمية المدارس الخاصة في الحياة التربوية إلى جانب المدارس الرسمية، ولكنه ركز على مراعاة ظروف الأهالي في أي سيناريو مقترح".

وكشف أنه طرح على وزير المالية "إعطاء سلفة على الحساب للمدارس المجانية من حقوقها المترتبة لسنوات على الوزارة، وأن الطرح ما زال قائما ريثما يتم توفير الإعتمادات لهذه الغاية.

وركزت المؤسسات على خسارة الموارد البشرية المتمايزة إداريا وتربويا بسبب تفتيشها عن فرص عمل أجدى ماليا في الخارج.

ومن ثم استقبل الوزير الحلبي سفير الجزائر في لبنان عبد الكريم ركايبي الذي عبر عن رغبة الجزائر في مشاركة الوزير الحلبي في مؤتمر وزراء التعليم العالي العرب المنعقد في الجزائر، وقد إعتذر الوزير عن عدم تمكنه من المشاركة متمنياً للمؤتمر النجاح، ورأى أن يشارك سفير لبنان في الجزائر في أعمال المؤتمر وذلك بالتنسيق مع وزارة الخارجية والمغتربين.

ومن ثم إجتمع  الحلبي مع وفد من التعبئة التربوية لـ "حزب الله" ضم النائب الدكتور إيهاب حماده، ورئيس التعبئة الحاج يوسف مرعي والدكتور يوسف البسام، وتناول البحث شؤونا تتعلق بالتربية والعام الدراسي، إضافة إلى قضايا تتعلق بورشة المناهج التربوية، وقضايا تتعلق بالتعليم العالي ومجلس التعليم العالي واللجنة الفنية.

وكذلك اجتمع الوزير الحلبي مع رئيس إتحاد كرة القدم السيد هاشم حيدر في حضور أمين السر السيد جهاد الشحف، ورئيس وحدة الأنشطة الرياضية والكشفية في الوزارة الدكتور مازن قبيسي، واطلع منهم على نشاط الإتحاد وعلى الإتفاق مع الإتحاد الدولي والإتحاد اللبناني في مشروع كرة القدم المدرسية ، الهادف إلى إدخال كرة القدم إلى المدارس وتعزيز اللعبة.

كما وكشف حيدر أن الإتحاد أرسل بناء لهذا الإتفاق خمسة آلاف كرة لتوزيعها على المدارس المشاركة، وهي من أولى الخطوات لتعزيز هذا المشروع، وعبر عن الأمل بتحقيق خطوات أخرى في هذا المجال لتعزيز اللعبة.

الوزير الحلبي رحب بالإتحاد وشكر لهم "هذه المبادرة الوطنية والدولية؟، مؤكدا أهمية الرياضة المدرسية التي تعتبر مصنع الرياضيين الذين يصبحون أبطالا.

وكان الوزير الحلبي عقد إجتماعا في وزارة الإعلام بوصفه وزيرا للإعلام بالوكالة في حضور المدير العام للإعلام الدكتور حسان فلحة، ومدير الوكالة الوطنية للإعلام زياد حرفوش، ومدير إذاعة لبنان محمد غريب، ومدير مركز المنشورات خضر ماجد، ودرس معهم ملفات الوزارة وحاجاتها وقضاياها، وسبل تطويرها.

  • شارك الخبر