' سلسلة لقاءات لأبي المنى في دار الطائفة | LebanonFiles
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

10469

905

21

1

1087510

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

10469

905

21

1

1087510

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

سلسلة لقاءات لأبي المنى في دار الطائفة

الثلاثاء ٢٤ أيار ٢٠٢٢ - 17:24

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

التقى شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى في دار الطائفة - بيروت اليوم، عضو "اللقاء الديموقراطي" النائب مروان حمادة وتم البحث في عدد من القضايا والمواضيع العامة، بحضور قاضي المذهب الدرزي الشيخ غاندي مكارم، امين السر في المجلس المذهبي المحامي نزار البراضعي وعضو المجلس الشيخ محمد غنام، مستشاري شيخ العقل للثقافة الدينية والاحوال الشخصية الشيخين وسام سليقا ودانيال سعيد ومدير مشيخة العقل الأستاذ ريان حسن.

 

وقال حمادة إثر اللقاء: "زيارة سماحة الشيخ الدكتور سامي ابي المنى اليوم واجب وفرصة، في الواجب لشكره على جهوده قبل واثناء وبعد الانتخابات ودعواته من اجل الهدوء والمشاركة الإيجابية، وفتح الفرص امام الجميع والمنافسة الشريفة في الجبل وكل لبنان وهكذا كان. اما الفرصة بأن نأتي الى هنا حيث اجواء الدار العامرة وطنيا وعربيا، والتي يؤكد على مسارها كل يوم سماحة الشيخ شكلا ومضمونا، فنرفع رؤوسنا بالنسبة لكل اطياف المجتمع اللبناني. وشخصية سماحته ليست بالعنوان والمركز فحسب وانما بالممارسة حيث المناقبية والعلم والروحانية بما يجعلنا نفتخر في الانتماء الى هذه الطائفة بوجوده المميز. كما ان شيخ العقل سيسعى الى جمع الشمل ضمن الجبل ولبنان ومع الدول العربية، وهو بإذن الله موفق في كل تلك المساعي".

 

كما التقى ابي المنى النائب المنتخب ملحم خلف، وجرى استعراض الأوضاع الراهنة على المستويين الوطني والعام، بحضور رئيس محكمة الاستئناف الدرزية العليا القاضي فيصل ناصر الدين، امين السر البراضعي، عضوي المجلس المذهبي الشيخين سامي عبد الخالق وغنام، والشيخين سليقا وسعيد.

 

وقال خلف بعد اللقاء: "تشرفت بلقاء سماحة الشيخ في هذه الدار الوطنية، وكانت الأمور متقاربة بالأفكار والرؤى، خاصة انها تضع السياسة ضمن إطار الاخلاق. فالسياسة خارج القيم والأخلاق تصبح عبثية، وانني أؤكد من هنا ان لا قيمة لأي منصب طالما لا يكون في خدمة الناس واننا بخدمة الناس، خارج اطار المناكفات او الاصطفافات السياسية بدون هذه القيم".

 

وأكد ردا على سؤال حول انتخابات رئاسة وهيئة مجلس النواب، بأن "الجواب سيكون للكتلة مجتمعة بهذا الخصوص".

واستقبل شيخ العقل وفدا من اللجنة المنظمة لمؤتمر "بيتنا المشترك" المنبثق عن مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك، وضم منسق عام اللجنة الأسقفية للحوار المسيحي - الإسلامي جوزيف محفوظ ورابطة "كاريتاس لبنان"، وسلم الوفد ابي المنى دعوة للمؤتمر في سيدة اللويزة ذوق مصبح.

ومن زوار شيخ العقل أيضا رئيس الاتحاد الدولي للأكاديميين العرب في لبنان امين عام مركز البحوث والدراسات العاملية الدكتور حسن عاصي الذي قدم كتابا بعنوان "جبل عامل آثار وديار"، وأيضا رجل الاعمال الأستاذ جهاد حسان، يرافقه الشيخ سليم عبد الخالق، ثم المحامي بسام الحلبي. كما استقبل رجل الاعمال نضال ابو زكي.

وكان شيخ العقل جال معزيا برفقة وفد من المشايخ وأعضاء من المجلس المذهبي والهيئة الاستشارية في مشيخة العقل، على عدد من قرى منطقة الجبل حيث كان في استقباله مشايخ وفاعليات روحية واجتماعية ومجالس بلدية واختيارية، واستهلها من بلدة بدغان بتقديم التعازي في القاعة العامة بالشيخ أبو امين رفيق شيا بمشاركة عدد من المشايخ الاعيان. ثم انتقل الى بلدة عماطور الشوف لتقديم التعازي بوفاة الأستاذ أبو فؤاد أنور أبو شقرا، بحضور رئيس مؤسسة "العرفان" التوحيدية الشيخ نزيه رافع. وقصد بعد ذلك بلدة مرستي للتعزية بالشيخة آمنة الحلواني حرم الشيخ أبو عماد نسيب زيدان، وعرج بزيارة الى امين سر مؤسسة "العرفان" التوحيدية الشيخ يوسف الأشقر في بلدة الخريبة.

 

كما زار والوفد المرافق، بلدة عين زحلتا معزيا بالشيخ أبو ماهر نسيب كرامة، وفي بلدة الرملية الشيخ أبو جواد محمد أبو غانم، وبوالد رئيس بلدية الرملية السيد أبو نضال يحيى سلمان.

 

وانتقل ابي المنى الى بلدة عرمون لتقديم التعازي بكل من: الشيخ أبو انيس شفيق اسعد يحيى مختار عرمون السابق ووالد قائد الشرطة القضائية السابق العميد المتقاعد أنور يحيى، وبالشيخ أبو عاصم حسن عارف أبو غنام، وبالشيخة منيرة فارس الحلبي. وقدم والوفد المرافق التعازي في بلدة البساتين بالراحل أبو فيصل كميل سعيد عبد السلام.

  • شارك الخبر