hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

665253

1474

210

8

630639

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

665253

1474

210

8

630639

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

سلسلة لقاءات ديبلوماسية لميقاتي في السرايا

الجمعة ٢٢ تشرين الأول ٢٠٢١ - 13:37

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

شهد السرايا الحكومية اليوم سلسلة لقاءات ديبلوماسية لرئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، استهلها باستقبال سفير اوكرانيا ايهوراوستاش، وتم خلال اللقاء عرض للعلاقات الثنائية بين البلدين.

سفير اليمن
واستقبل الرئيس ميقاتي سفير اليمن عبد الله عبد الكريم الدعيس الذي قال بعد اللقاء: "قدمت للرئيس ميقاتي تهاني رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك، وتمنياته له بالتوفيق في هذا الظرف الصعب الذي يمر به لبنان، ونقلت له ايضا صورة عن الاوضاع التي تمر بها الجمهورية اليمنية وما تشهده من حرب ومساعي وجهود الحكومة الشرعية للوصول الى السلام. وتمنيت اخيرا ان ينعم لبنان بالهدوء ويعود مركزا للأشعاع الحضاري في الشرق".

سفير بنغلادش
واستقبل الرئيس ميقاتي سفير بنغلادش جهنغير المستهيدور رحمان الذي قال:" انها زيارة للتهنئة وكانت المباحثات فيها جيدة وبناءة نحن لدينا جالية بنغالية كبيرة تعيش هنا، ونود ان نرسي افضل سبل للتعاون فهذا مفيد للبنان ولنا."

سفير البرازيل
والتقى الرئيس ميقاتي سفير البرازيل هرمان تيليس ريبيارو الذي اعلن اثر اللقاء:" بحثنا في توطيد العلاقات الثنائية، وهناك جالية لبنانية كبيرة في البرازيل، واهتمام الكبير من قبل كل الفاعليات السياسية فيها لتحسين العلاقات، وهي تكملة لمسار تاريخي بين البلدين. ان تعزيز العلاقات يتم من خلال المساعدات الانسانية والتعاون التقني والحوار السياسي والتجارة وغيرها".

سفير اسبانيا
كما إجتمع الرئيس ميقاتي مع سفير اسبانيا جوزيه ماريا فيري ديلا بينا، حيث جرى عرض للعلاقات الثنائية بين البلدين.

  • شارك الخبر