hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

637312

627

146

4

612103

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

637312

627

146

4

612103

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

سقوط الطائرة المدنية في حالات... البحث لا يزال مستمرا

الأربعاء ١٣ تشرين الأول ٢٠٢١ - 11:24

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستمع للخبر


سقطت طائرة مدنية تابعة لنادي الطيران اللبناني، من طراز سيسنا 172 في البحر، مقابل معمل سانيتا في حالات، وباشرت فرق الجيش والدفاع المدني عملية الانقاذ والبحث عن شاب وفتاة كانا على متنها، وهما: باسكال عبد الاحد، وعلي الحاج أحمد.

وتابع وزير الداخلية والبلديات بسام المولوي الحادثة، وأعطى التوجيهات للدفاع المدني لتكثيف عمليات البحث والإنقاذ في الموقع، وأوعز الى قوى الامن الداخلي للمشاركة في العملية.

كما اجرى رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي اتصالا بقيادة الجيش وطلب: "ارسال طوافة للمساعدة في عملية البحث عن طائرة مدنية تابعة لنادي الطيران اللبناني سقطت في البحر مقابل حالات والعمل على البحث عن شابين كانا على متنها.كما طلب استنفار القوات البحرية في مهمة البحث والانقاذ."

وفي وقت لاحق، تم تحديد موقع سقوط الطائرة مقابل الشاطئ في حالات وفرق من غطاسي الدفاع المدني تقوم بعمليات البحث في البحر وطوافات الجيش تواكب جوّاً.

وأعلنت المديرية العامة للدفاع المدني أنه فور شيوع نبأ سقوط الطائرة، باشرت وحدة الإنقاذ البحري في عمليات البحث عن مفقودَين كانا على متن الطائرة، بمؤازرة مغاوير البحر في الجيش اللبناني وطوّافتَين تابعتَين للقوّات الجويّة، وبإشراف المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطّار.

وأوضحت المديرية في بيان أن البحث يتركّز حالياً ضمن دائرة واسعة على مسافة كلم واحد من شاطئ بلدة حالات تتراوح الأعماق فيها بين ٣٠ و٣٥ متراً وتتناوب في البحث فرق من الغطّاسين التابعين للدفاع المدني في ظروف دقيقة للغاية بسبب حركة الموج والرياح في تلك المنطقة.

وبحسب بيان المديرية، فقد أعطى العميد خطّار تعليماته إلى وحدات الدفاع المدني المعنية بالإنقاذ والإسعاف للتواجد في منطقة العمليات بكامل طواقمها للتدخل الفوري عند الإقتضاء، إلى حين العثور على المفقودَين.

وقال وزير الداخلية بسام المولوي بعد معاينته مكان سقوط الطائرة: "إستنفرنا كل أجهزة الدولة لوضع كل القدرات والخبرات والآليات في عمليات الإنقاذ وقد عاينت موقع سقوط الطائرة من الجوّ ومن البحر".

وتابع المولوي: "الدليل الوحيد الذي وجدناه كانت سترة نجاة موجودة على سطح المياه وبالتالي البحث يتمركز في المنطقة التي وُجدت فيها".
كما أضاف: "سأتشاور مع وزير الأشغال في موضوع الطائرات المدنية والحوادث التي تتكرر في كل فترة."

وتواصل فرق البحث في الدفاع المدني وطوافات للجيش عملية البحث عن كابتن الطيران المدني علي حسين الحاج احمد الذي سقطت طائرته صباح اليوم، قبالة شاطىء حالات في الشمال، اثناء مهمة تدريبية مع شخص آخر.

  • شارك الخبر