hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

515088

2082

721

32

433987

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

515088

2082

721

32

433987

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

سفير الصين التقى الكترونيا وفد الجمعية العربية الصينية للتعاون مودعا

الجمعة ٢٦ آذار ٢٠٢١ - 19:53

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلنت الجمعية العربية الصينية للتعاون والتنمية في بيان، أنه "لمناسبة انتهاء مهام سفير الصين في لبنان السيد وانغ كيجيان، استقبل وفدا من الهيئة الادارية للجمعية في لقاء إلكتروني وداعي لسعادته".

وضم الوفد رئيس الجمعية قاسم طفيلي ونائبيه الدكتور بيار الخوري، الدكتور جميل حديب، الدكتورة ماري حبيب الشاعر احمد بزون والسيدة نهاد يونس. وتغيب الامين العام مختار حيدر لاسباب صحية.

وقال طفيلي: "ان انتقال السفير من بيروت كان له اثر مزيج من عدم رغبتنا بمغادرتكم هذا البلد وهذا الشعب، اللذين يكنان للشعب الصيني ولسعادتكم شخصيا كل الود ومشاعر الصداقة العميقة، ويقيننا ان هذه المناقلة سوف تكون في سبيل دور اقوى لكم في خدمة الدبلوماسية الصينية والشعب الصيني".

اضاف: "ان فترة تولي كيجيان مهامه في لبنان، كانت مناسبة عظيمة لتطوير العلاقات بين البلدين على قاعدة الاحترام المتبادل، والذي لمس اثره الشعب اللبناني في نشاط السفير اليومي والدؤوب في المجالات المختلفة التي يتيحها عمله الدبلوماسي".

واشار المتحدثون الى ان "الشعب اللبناني سيتذكر استعداد الصين الدائم للمساهمة في اعادة النهوض الاقتصادي من خلال تواصل السفير مع المرجعيات السياسية مع كل فرصة كانت تسنح لبلاده لمد يد العون لهذا البلد الصغير والغارق في تناقضاته الخاصة"، ولفتوا الى ان "لبنان لن ينسى تدخلات الصين الرائدة في سبيل دعم الشعب اللبناني في مواجهة جائحة كورونا ومجموع المساهمات العينية التي قدمتها للمؤسسات المختلفة ونذكر منها الجيش اللبناني".

بدوره، شكر كيجيان "الجهود التي تبذلها الجمعية وكافة العاملين في مجال توطيد العلاقات اللبنانية الصينية في سبيل المصلحة المشتركة لأوطاننا"، مبديا عاطفته تجاه "الشعب اللبناني الذي ترك لديه الاثر الطيب خلال السنوات التي قضاها في بيروت".

وقدم الوفد درعا تذكارية لكيجيان تقديرا لجهوده خلال توليه مهامه في لبنان.

  • شارك الخبر