hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

491928

2500

853

43

398799

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

491928

2500

853

43

398799

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

سعد باجتماع الهيئة العامة لمجلس النواب: لا بد للمجلس أن يدفع نحو مرحلة انتقالية

الثلاثاء ٣٠ آذار ٢٠٢١ - 12:21

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

دعا النائب ​أسامة سعد​ لأن يقوم ​مجلس النواب​ بدوره السياسي عبر التبني والدفع باتجاه مرحلة انتقالية انقاذية، لم يعد هناك غنى عنها بعد أن وصلت الأوضاع إلى ما وصلت إليه من انسداد سياسي.

وخلال مشاركته في اجتماع الهيئة العامة لمجلس النواب، حيث أقر المجلس خلال هذا الاجتماع إعطاء سلفة خزينة ل​مؤسسة كهرباء لبنان​ بقيمة 300 مليار ليرة، كما أقر قانون استعادة الأموال المتأتية عن جرائم ​الفساد​، وطرح سعد خلال الجلسة ملاحظاته على كل من القانونين.

وعن قانون السلفة ل​مؤسسة الكهرباء​، اعتبرسعد أنه "كان ينبغي أن يأتي من الحكومة كمشروع قانون، لكن للأسف الحكومة غير قائمة، ولا يبدو في الأفق أنه سيكون هناك حكومة في المدى المنظور، فمن أين سنأتي بمبلغ 300 مليار ليرة؟ لقد كان ينبغي على الحكومة أن تشارك في الجلسة، ولا سيما ​وزير الطاقة​، لكي يخبرونا من أين سيأتون بالمبلغ، فالضرورات الملحة في موضوع الكهرباء وفي غيره من الموضوعات تتطلب دوراً إنقاذياً، إلا أن ذلك لا يكفي فلا بد من دور سياسي للمجلس للدفع باتجاه مرحلة انتقالية انقاذية".

وأضاف: إذا كانت السلفة من ودائع الناس فأنا لست معها، وعلى الحكومة أن تعالج هذه القضية فهذه مسؤوليتها، فنحن نريد حفظ حق الناس في ودائعهم، ونرفض التصرف بها. ونطالب أيضاً بحق الناس بالكهرباء، وهذا أيضاً من مسؤولية الحكومة، فأين السياسات الحكومية في قضية الكهرباء؟ وأين أصبحت الهيئة الناظمة؟ وأين أصبح مجلس الإدارة الجديد لمؤسسة الكهرباء؟".

  • شارك الخبر