hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

64336

1392

211

531

29625

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

64336

1392

211

531

29625

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

سعد: المشكلة لم تكن مع الحريري... نريد حكومة مستقلة كليا

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 23:21

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أشار عضو تكتل ​الجمهورية القوية​ النائب ​فادي سعد​، الى أن "​الثورة​ يجب أن تكمل وهي لم تذهب، وكل من يظن أنها ولت فهو مخطئ، ونحن في حزب ​القوات اللبنانية​ متميزون عن الطبقة السياسية، لأننا عندما اكتشفنا أن هناك ذهنية وطريقة حكم عن طريق صفقات، وكل من يدير ال​سياسة​ في لبنان، لهذا كنا السباقين في الإستقالة من ​مجلس الوزراء​، ومجرد أن الطبقات السياسية فشلت، يجب الذهاب إلى شيئ جديد، أي حكومة أخصائيين منقذة".

واعتبر في حديث للـ"ام تي في" أن "المشكلة لم تكن مع رئيس ​الحكومة​ السابق ​سعد الحريري​، بل أننا نريد حكومة مستقلة كليا، من رئيسها الى الوزراء، وأعتقد أنه ليس هناك أحد غيرنا مع المبادرة الفرنسية، لدينا نظام عليه علامات استفهام وفساد غير مسبوق، وهناك طبقة سياسية لم تشبع من ​المحاصصة​، ونحن نمثل ما نمثل، والقواعد والتوجه السياسي، تؤكد رأينا أننا لا يمكن أن نمر في نفس الممر ونصل إلى نتائج مختلفة".

وتابع سعد: "على المكونات السياسية في ​المجلس النيابي​ التوافق على الحكومة المستقلة، علينا التوافق على مرحلة انتقالية من اختصاصيين مستقلين"، مشيرا الى أن "العمل الإنتخابي ليس عملا عيبا".

وأكد أن "القوات اللبنانية اتفقت مع ​التيار الوطني الحر​ على العديد من مبادئ إدارة الدولة منها المشاركة ب​التعيينات​، لكن القوات لم تقم محاصصة، ونحن مبدئيون".

من جهة أخرى، كشف سعد "جلسنا مع رئيس الحكومة المكلف مصطفى اديب وسألنا ماذا تريدون: قلنا له لا شيء. افعل ما تريد ولحظة اعطائك لوائح من السياسيين اعلم انك وقعت في الفخ .. فاعتذر".

  • شارك الخبر