hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

73995

1809

239

590

36803

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

73995

1809

239

590

36803

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

ستريدا جعجع: لن تقف أمامنا عثرة ونستمر كما عهدتمونا دائماً

الجمعة ٢٤ تموز ٢٠٢٠ - 08:04

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أكدت النائب ستريدا جعجع اننا “دائماً عبر التاريخ، ما كنا نعود الى الجذور في أزمنة المحن والشدة، وها نحن اليوم في أحلك محنة اقتصادية مالية نقدية يمرّ فيها وطننا الحبيب منذ اعلان دولة لبنان الكبير عام 1920، نعود الى حيث نمت فكرة لبنان الدولة، وتم ّ الحفاظ عليها وصونها عبر التاريخ. نعود الى ارض البطاركة المقاومين القديسين الشهداء”، مشيرةً الى أن “ما نقوم به يهدف بادئ الأمر الى الحفاظ على إرث وادي قاديشا التاريخي، باعتبار ان ذلك واجب علينا لان هذا الوادي هو شاهد على نضال القضية اللبنانية على مرّ الازمنة، ونعمل لتحويله الى معلم سياحي ديني عالمي للحفاظ عليه مدرجاً على لائحة التراث العالمي”.

موقف النائب جعجع جاء خلال اجتماع، في معراب، لتوقيع عقد بين “مؤسسة جبل الأرز” وشركة “Distruct Solution” الممثلة بشخص مديرها العام المهندس د. ميشال شلهوب، وذلك لتأهيل خمسة مواقع أثرية في وادي قاديشا، تقع ضمن نطاق بلدة حدشيت وهي: كنيسة مار بهنام، دير مارجرجس، كنيسة مار شليطا، دير مار يوحنا وكنيسة القديسة شمونة.

وحضر الاجتماع: النائب جوزيف اسحق، ورئيس اتحاد بلديات قضاء بشري ايلي مخلوف، ورئيس بلدية حدشيت روبير صقر، الاستاذ عبدو لحود، ورئيس رابطة المخاتير الكسي فارس، ونائب رئيسة “مؤسسة جبل الأرز” ليلى جعجع، وأمين السر المحامي مرشد صعب، وامين الصندوق المختار فادي الشدياق، والخبير المالي فادي عيد، ومدير وادي قاديشا المهندس رولان حداد، والمهندس هاني قهوجي جنحو، والمهندس ريمون ساسين، ورئيس مركز “القوات اللبنانية” في حدشيت رامي عيد، وامين سر منسقية بشري في حزب “القوّات اللبنانيّة” روبير حدشيتي ومساعد مدير مكتب النائب جعجع رومانوس الشعار.

بعد الانتهاء من توقيع العقد، تمنت النائب جعجع للمتعهد المهندس ميشال شلهوب “التوفيق في انجاز هذا المشروع المهم جدا ً لوادي قاديشا ومنطقة بشري ولبنان، بحسب المواصفات والشروط التي نص عليها دفتر الشروط”، لافتة الى أن “أهمية هذا المشروع التاريخية والدينية والسياحية، تلقي على كاهلنا مسؤولية كبيرة في انجاز المرحلة الثانية، وهي تأهيل المواقع الخمسة على أكمل وجه وتبعاً للمواصفات المعتمدة من قبل مديريّة الآثار في وزارة الثقافة ومنظمة “الأونيسكو”.

وتابعت، “في هذا اليوم المهم، لا يمكنني سوى ان اتوجه بالتهنئة من القلب باسم زميلي النائب جوزيف اسحق وباسمي الى أهلنا في بلدة حدشيت خصوصا، وقضاء بشري عموما، وأعدهم أننا لن تقف أمامنا عثرة أو محنة او شدة، وسنستمر كما عهدتمونا دائماً أبداً نعمل من دون تعب او كللّ من اجل تحقيق اهدافنا “.

وقالت، “في هذه المناسبة، أتوجه الى أهلنا في بلدة حدشيت لأقول لهم: لقد حان الوقت للتفكير باستثمار أرضكم من خلال اقامة بيوت للضيافة أو تصريف منتوجاتكم الزراعية وغيرها من المشاريع، لان هذه المواقع ستصبح نقطة جذب للسياح اللبنانيين. لذلك، أطلب من مدير وادي قاديشا المهندس رولان حداد، وضع امكاناته وخبرته مجانا ً في تصرف بلدية حدشيت واهلها، لتقديم الاستشارات والدراسات لكل من يرغب باستثمار أرضه بحسب الشروط والقوانين المرعية الاجراء”.

  • شارك الخبر