hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

833871

7592

368

15

691531

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

833871

7592

368

15

691531

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

سائقو الباصات اعتصموا في طرابلس والنبطية

الخميس ٩ كانون الأول ٢٠٢١ - 10:32

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

نفذ سائقو الباصات العاملة على خط عكار - طرابلس وطرابلس - بيروت اعتصاما عند مدخل طرابلس الجنوبي طالبوا خلاله الدولة بتنفيذ وعودها لقطاع النقل.

وطالب رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال النقيب شادي السيد بعودة اجتماعات الحكومة والبدء بتنفيذ خطة النقل وافادة السائقين من الضمان الاجتماعي، مذكرا "بما يعانيه السائق عند دخول المستشفى وما يتكبده من مبالغ طائلة".

ولفت الى "ضرورة رفع قيمة الدولار الاستشفائي"، مشيرا الى ان "الضمان يدفع تسعين الف ليرة في اليوم"، مناشدا "اعتماد مبلغ الأربعئة الف كما هي الحال مع الجيش"، مذكرا بـ "أن السائق ولي مواطن سيضطر الى بيع بيته لسداد فرق المبالغ المتوجبة عليه للاستشفاء وهذه معضلة كبيرة".

وفي ساحة جمال عبد الناصر "التل" نفذ سائقون اعتصاما تلبية لتحرك اتحادات النقل البري وتمسك المشاركون ببدء دعم قطاع النقل البري وفق الاتفاق الذي تم التوصل اليه مع الحكومة.

كما وتجمع سائقو السيارات والفانات والاوتوبيسات والشاحنات والصهاريج مع آلياتهم عند موقف التحرير في النبطية، تلبية لدعوة رئيس اتحاد النقل البري بسام طليس للاضراب والاعتصام استنكارا لعدم اعطاء صفيحتي بنزين للسائقين العموميين. ثم  انطلقوا في مسيرة سيارة جابت شوارع النبطية وهي ترفع العلم اللبناني .

وتحدث أمين سر نقابة سائقي السيارات العمومية في النبطية أبو حبيب قبيسي، مطالبا "ب"دعم السائقين واعطائهم ما وعدت الحكومة به خلال الاجتماع مع اتحاد النقل البري برئاسة بسام طليس، واشار الى ان "الأسعار إلى ارتفاع، والسائقين باتوا تحت خط الفقر لا يحصلون على قوت يومهم، وتصليح السيارات والالآت في تصاعد مستمر".

  • شارك الخبر