hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

542523

148

71

4

527174

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

542523

148

71

4

527174

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

"زمن حكومة الاختصاصيين ولّى".... البستاني يؤيد حكومة أقطاب

الخميس ٣ حزيران ٢٠٢١ - 15:45

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أشاد رئيس لجنة الاقتصاد والتجارة والصناعة والتخطيط النيابية النائب فريد البستاني "بموقف رئيس الجمهورية ميشال عون الذي سارع إلى معالجة موضوع القرار 151".

وفي حديث للMTV, أشار إلى أن "الشعب ضائع بين أسعار الصرف المتعدّدة", متمنياً أن "تطبّق المصارف هذا القرار".

وأكد البستاني أن "رئيس الجمهورية يحاول ألا يؤثر الفراغ على مسار الدولة ونريد للحكومة أن تتشكّل وموقف باسيل في الأونيسكو كان واضحاً ومتساهلاً وهو قال إننا ندعم مبادرة الرئيس برّي"

وأضاف: "في حال لم تصل مبادرة الرئيس بري لتشكيل الحكومة الى الخواتيم المرجوة سنكون امام حائط مسدود".

ورأى أن "لا استقالة من مجلس النواب والانتخابات تحتاج إلى تحضير وليست "كوني فكانت", متسائلاً "لماذا لا تُشكّل حكومة؟".

واعتقد أن "زمن حكومة الاختصاصيين ولّى فهي لن تتمكّن من اتخاذ القرارات المطلوبة وأؤيّد حكومة أقطاب", مشيراً إلى أن "هناك قطبة مخفيّة في عمليّة التشكيل ونحن كتكتّل نريد أن يشكّل سعد الحريري الحكومة ولكن لا أرى أنه سيتمّ تأليف حكومة".

ولفت إلى أن "وزراء حكومة الرئيس حسان دياب يتمتعون بالمواصفات المطلوبة ولكنهم ظلموا بعد ان رفضت الطائفة السنية الكريمة القبول بالرئيس دياب".

وقال البستاني، أن "المشكلة أبعد من صلاحيات وهي مشكلة مزاج بين رئيس الجمهورية والرئيس المكلّف".

وأشار البستاني: "لقد دعمنا سابقاً بطريقة غير مباشرة التجار والسلع بدلًا من دعم المواطن مما ساهم بالاحتكار الذي استغله بعض التجار ما ادى الى ارتفاع الاسعار. ونحن نسعى اليوم من خلال الخطة التي قدمناها الى دعم المواطن بشكل مباشر".

وتابع: "أضع مصلحتي جانباً في موضوع الوكالات الحصرية واعمل جاهداً مع لجنة الاقتصاد النيابية التي اتراسها لتحديث القوانين التي تراعي مبدأ المنافسة الشريفة التي توازي بين حقوق المستهلك من جهة والجودة والاسعار من جهة اخرى وهذا يحافظ على فرص العمل التي يؤمنها المستثمرون".

وعن أمن الجبل, قال البستاني إن "العلاقة بين قصر بعبدا والمختارة جيّدة والرئيس عون أكّد على أهمية أمن الجبل وهناك تواصل بين تكتّل لبنان القوي والتقدمي الإشتراكي كذلك بين التيار الوطني الحرّ والإشتراكي".

امن الجبل هو من امن لبنان كما قال الرئيس عون والتواصل دائم بين تكتل لبنان القوي والحزب التقدمي الاشتراكي وما قمت به من مساع للتقارب كان بناءً لرغبة فخامة الرئيس بغية تنقية الاجواء في الجبل.

وعن مؤسسة فريد البستاني, أكد أن "المؤسسة تعمل دائمًا على توعية المزارعين وتحديث طرق الزراعة واعتماد الزراعات البديلة التي تؤمن مردودًا ماليا افضل ما يعزز قدرة المزارع الشرائية".

وختم البستاني قائلاً: :من يتعرض لبناء مستشفى دير القمر الحكومي سأقف له بالمرصاد ولن اسمح لايّ كان بالتدخل السلبي لان وجود المستشفى هو ضرورة ملحة لاهالي الشوف اضافةً الى فرص العمل التي ستتوفر عند انطلاقها".

  • شارك الخبر