hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

123941

1782

358

980

74008

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

123941

1782

358

980

74008

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

ريفي: على الجميع التحلي بالوعي والتعبير الحضاري

الأحد ٢٥ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 09:58

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أشار اللواء أشرف ريفي إلى أن “الإساءة إلى النبي محمد مس بشعور جميع المسلمين وجميع الديانات التي لا تقبل استهدافها بمقدساتها. سبق أن تمت الإساءة إلى كل المقدسات الإسلامية والمسيحية، وهذا أمر مرفوض لأنه يتجاوز حرية التعبير التي نتمسك بها جميعاً”.

وأضاف ريفي في بيان، “ما يتم نشره من تحقير يؤجج مشاعر الكراهية والعنف، وبقدر رفضنا واستنكارنا الشديد للتطاول على المقدسات، نرفض وبالقوة نفسها، الرد على الإساءة بالجريمة، فالرد لا يكون إلا بالمزيد من الحوار والحوار، ولا نقصد هنا الحوار بين الأديان لأننا لا نعتبر أن الإساءة وجهت من دين لآخر، ولن يكون ما حصل بإذن الله، شرارة لصراع عبثي، بل يجب أن يشكل مقدمة لبحث عميق ومنفتح وصريح، حول كل المفاهيم التي نؤمن بها كبشر متساوين، وأولها مفهوم حرية التعبير، التي لا تحمى إلا بضمان عدم الإساءة للمقدسات مع تأكيد حرية القول والمعتقد في آن وهذا ممكن ومطلوب”.

وتوجه ريفي للدولة الفرنسية قائلاً “لتأخذ فرنسا بعين الاعتبار كيفية التوفيق بين قيم الثورة الفرنسية وحفظ الخصوصيات الدينية، وأن تشارك في رعاية حوار على مستوى العالم، لضمان التفاعل بين الأديان والحضارات، كما ندين حرق العلم الفرنسي، ونطلب من الجميع التحلي بالوعي، والتعبير الحضاري، لأن الإسلام مستهدف بصورته، ومن غير المسموح أن يطغى الغضب والانفعال على العقل. الاديان السماوية تسعى في جوهر دعوتها الى سعادة البشرية و ليس الى صراع الناس و اقتتالهم. فالله سبحانه و تعالى هو رب العالمين”.

  • شارك الخبر