hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

134254

1478

374

1078

86019

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

134254

1478

374

1078

86019

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

روبير الابيض: "ما فينا الا على بعضنا"

الإثنين ٩ تشرين الثاني ٢٠٢٠ - 10:13

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استغرب رئيس المجلس الارثوذكسي اللبناني الاستاذ روبير الابيض لما هذا السكوت الدائم على تمادي الادارة الاميركية على لبنان وفرض عقوبات متتالية شمالاً ويميناً والذي يطال السياسيين اللبنانيين ولا يتجرأ احد على رفع الصوت ومواجهة الامر ومساءلة الادارة الامبركية باي حق يقومون بهذه الإجراءات، يا عالم ان اي عقوبة تنفذ هي تطال كل الشعب اللبناني.

نسأل اليوم اين هي هيبة الدولة اللبنانية، فإننا نطالب فخامة الرئيس العماد ميشال عون وكل المسؤولين الذين اوصلونا الى هذا الحد من سوء الاداء برفع الصوت ومطالبة الادارة الامركية إيقاف هذه المهزلة كلمة "فساد" ووضع حد لها، فلبنان ليس مقاطعة أميركية، ومرفوض رفضاً قاطعاً الاستغلال السياسي لها في المنطقة واضعاف لبنان في المنطقة لمنع ادارة شؤونه الخاصة وكاننا شعب بلا كرامة وكل ذلك يحصل بسبب الانقسامات الداخلية التباعيه ويدفع ثمنها الشعب اللبناني ووحده والوطن .

واضاف ما اوصلنا الى هنا هو الانقسامات الداخلية من اهل الحكم والاستراتجيات الخارجية والاقليمية لمصالحهم الخاصة من اجل اثبات وجود احزابكم وتياراتكم وادارتكم في مؤسسات الدولة والبعض الآخر منكم يطمح للحفاظ على اثبات وجوده من خلال سلاحه، ونتيجة كل هذه في الاخير يدفع ثمنها الوطن والمواطن، اليس كذلك!؟ كفى انقساماً كفى ضحكا على انفسنا لا احد يستطيع الغاء الآخر بأي حجة فكلنا شعب لبناني واحد يجمعنا فقط بلد واحد إسمه لبنان العيش الواحد فاذا لا وجود للبنان لا وجود لاحد منكم .

واضاف أسألكم اليوم يا سادة يا كرام أهل هذا برايكم ما يريده الشعب اللبناني انقسامات عمرها من عمر تأسيس هذا الوطن، لقد انفضحت كل اعمالكم وانانياتكم وحقدكم على بعضكم البعض وتقسيم الشعب من خلال طوائفكم واحزابهم ونراكم تتمرسون في القول السائد "من بعد ...ما ينبت حشيش" .

وشدد قائلا "استفيقوا قبل فوات الاوان فإن اي ضربة من الخارج ان كانت عقوبات أم غير ذلك فانها تطال لبنان واللبنانيين وليس فئة واحدة منه فقط . فان الحقيقة واضحة امام المواطنيين فالشعب يدفع ثمن اخطاؤكم ولكنكم تدعون بعدم الوضوح لانكم لا تروا مصلحة البلد بل تمعنون فقط برؤية مصالحكم وعلاقاتكم الخارجية اولاً، وكل طائفة في لبنان تحتمي بدولة خارجية اهذا لبنان يا قوم وهذا ما تريدونه فعلاً للحفاظ على قدرتكم في السيطرة على مقدارات الدولة
والمؤسسات ثانيا. وبسببكم اصبحنا في جهنم اليوم والشعب يعيش من المساعدات والإعانات، شعبكم يا سادة يموت خوفاً وجوعاً وتهجيراً، اما أنتم فحدث ولا حرج.

هل سبق وادركتم يوما يا سادة انكم تستقوون على بعضكم البعض والخارج يتحكم بكم كاادمى المتحركة، انهضوا من ثباتكم العميق يا من تمثلون الشعب اللبناني. واما انتم ايها السادة المجلس النيابي التشريعي واعضاء فإنكم لستم في أفضل حال فإنكم تنتهجون المثل القائل " كل من ايدو الو". ناهيكم عن الحكومة ومجلس الوزراء فلا تاليف او تشكيل حكومة الا عبر الطوائف وعبر مصالحكم الحزبية التباعية ، إي ان المستقلين مهما كانت شهاداتهم واختصاصهم عليهم ان يتموا الى الاحزاب لكي يكون لهم الحق في تولى الحقائب الوزارية، يا سادة كفى استهتاراً بالشعب.

عليكم جمعياً أيها المسؤولون من كل الطوائف والاحزاب والتيارات السياسية وضع مصالحهم خارجاً اذ كنتم تريدون فعالاً انقاذ الوطن فعليكم الوقوف معاً لرفع الصوت عالياً ضد العقوبات والتدخلات الخارجية بحق الوطن والخروج من علاقاتكم واستراتيجيات الخارجية والاقليمية فلبنان اولاً والشعب اللبناني اولاً ، معاً نستطيع خروج من جهنم التي نعيش اليوم معاً نستطيع رفض كل العقوبات التي تطال لبنان معاً نعيد بناء المؤسسات والدولة الغير طائفية آملين بان يعود لبنان سيداً حراً مستقلاً شعباً واحداً كلنا للوطن وليس ضد الوطن مع وحدة الشعب والوطن ووحدة المؤسسات من خلال الكفاءات والاختصاص والاهم ما في ذلك وحدة الشعب والعيش المشترك والمواطنية الحقيقية واحترام وقبول الآخر .

أخيراً المطلوب اليوم ونتوجه الى فخامة الرئيس ميشال عون والى الرئيس المكلف سعد الحريري نطالبكم بحكومة مهمة تحت عنوان " كلنا للوطن " حكومة من المستقلين واصحاب النزاهة والاختصاص ولو لمرة واحدة والإسراع باصادر التشكيل الحكومة وزراءها بعيداً عن اي انتماء حزبي او من خلال علاقاتهم بالاحزاب والتيارات ، كفى مراوغة وانانية وطمع وفرض نفوذ وحضور حزبي، نحن بحاجة الى اعادة الوضع الى ما كان عليه قبل الازمة ، فان مصلحة لبنان والشعب والمؤسسات قبل اي حزب او تيار او زعيم اتركوا الحكومة تقوم باعمالها للخروج من جهنم .

  • شارك الخبر