hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

672548

1892

236

10

633490

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

672548

1892

236

10

633490

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

روبير الأبيض: لا أحد يبالي من المسؤولين وهمهم الوحيد الانتخابات

الثلاثاء ٥ تشرين الأول ٢٠٢١ - 09:47

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

هنأ رئيس المجلس الارثوذكسي اللبناني روبير الأبيض دولة الامارات المتحدة على "حفل افتتاح "اكسبو 2020 دبي" متخذين شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل"، قائلا: "هذا الحفل المدهش الراقي الجميل الذي ابهر عقولنا وأسر نفوسنا وزرع البهجة في قلوبنا".

أضاف: "ليت حكام وزعماء لبنان يستوحون من قادة ومسؤولين في دولة الإمارات ويتبنون بعضا من صفاتهم الحميدة علهم يحتكمون الى ضمائرهم ويعملون بصدق ووفاء للبنان كي ينقذوا ما تبقى من المؤسسات المهشمة ويتعاونوا بشفافية وإخلاص لبناء وطن يسطع نجمه من جديد في محيطه والعالم".

وتابع: "لكن في لبنان وبسبب رؤسائه وحكامه وزعمائه الإقطاعيين ونوابه ووزرائه وأحزابه السياسية والمسلحة أصبح وطننا مدرجا عالميا كبلد للإرهاب، وهو على اللائحة السوداء".

ولفت الأبيض الى أن "لا أحد يبالي من المسؤولين، غير أن همهم الوحيد هو الانتخابات النيابية التي اصبحت الشغل الشاغل لهذه الطبقة السياسية الفاسدة القاتلة لشعبها، متناسين الكهرباء والماء والاقتصاد وتدهور الليرة اللبنانية مقارنة مع الدولار الامريكي الذي يحلق عاليا وما من رقيب ولا حسيب، اصبحت العملة اللبنانية من الأوراق النقدية التي لا قيمة شرائية في الأسواق لها".

وقال: "لم نعد نستطيع نحن كشعب بأن نغفر لكم على ما فعلتموه وتفعلونه اليوم بنا وبالوطن. نطالبكم أن ترفعوا أياديكم عن القضاء لكي تظهر الحقيقة المرة وتكشف المستور لنعرف من هو المذنب والمشارك بقتل المواطنين الابرياء. ونود شكر المحكمة الاستنئاف في بيروت والقاضي نسيب ايليا على رد الدعوة التي أوضح بأنها ليس من اختصاصها البت في هذه القضية. نرى في الأفق القريب فشل استحقاق ثان وهو في التعيينات الادارية الشاغرة للمديرين العامين، وسوف تنقضون عليها مثل الذئاب الكاسرة".

وختم: "خوفي هو أن تعود هذه المنظومة السياسية والحزبية نفسها بعد الانتخابات النيابية المقبلة، والتي شرعتم، منذ أخذت الحكومة الثقة، لتحضير كل الادوات والمال والضغوط على محيطكم وحتى على طوائفكم من اجل الفوز بحجة التمثيل الحقيقي للطوائف في المجلس النيابي، وكل ذلك مكشوف لنا وللعالم العربي والغربي، وخوفي من انجرار الشعب الجائع وراءكم".

  • شارك الخبر