hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

534388

703

352

22

490305

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

534388

703

352

22

490305

ليبانون فايلز - أخبار الساعة | أخبار الساعة أخبار محليّة أخبار محليّة

رفضت تبلّغ القرار.. القاضية عون تداهم شركة مكتف للصيرفة

الجمعة ١٦ نيسان ٢٠٢١ - 17:01

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أفادت قناة الـ"أم تي في" أنه "بالرغم من صدور قرار مدعي عام التمييز القاضي غسان عويدات بالحد من صلاحيات مدعي عام جبل لبنان القاضية غادة عون. وعُلم أن القاضية عون رفضت تبلغ هذا القرار مخالفةً قرار مدعي عام التمييز."

ونقلت الـ"أم تي في" قيام القاضية عون بمداهمة مكاتب شركة مكتف للصيرفة.

وأفادت معلومات قناة "الجديد" أن فريقا طبيا من راهبتين حضر إلى شركة "مكتف للصيرفة" في عوكر للكشف على القاضية غادة عون بعد ارتفاع ضغطها اثناء تواجدها في الشركة منذ ساعات.

وتابعت "الجديد" قائلة أن<مشادة كلامية بين القاضية ومحاميي شركة "مكتف للصيرفة" بعد إصرارها على فتح عناصر الحماية المرافقة لها من جهاز أمن الدولة محضر وسحب الملفات من الشركة".

وبحسب ما أفادت قناة "الجديد"، عند المساء، غادرت القاضية عون أحد مكاتب الصيرفة في عوكر بعدما تواجدت فيه لعدة ساعات".

وتجمع عدد من الحرس القديم في محيط شركة مكتف، وأطلت القاضية عون عليهم. وبعد كلام الشكر من القاضية عون على الدعم الذي يقدّمه، استنفر الحرس القديم كلّ عناصره للبقاء على جهوزيّةٍ تامّة في حال حصل أي تطوّر سلبي. كما وانتشر العناصر حول شركة مكتّف للتأكّد من اعادة إقفالها كلّها بالشمع الأحمر.

وأفاد موقع "مستقبل ويب" انه بعد اجتماع مجلس القضاء الاعلى الاخير، الذي اكدّ خلاله على الحق المطلق وسلطة النائب العام التمييزي وهيئة التفتيش القضائي بضرورة اتخاذ ما يرونه من اجراءات اناطها بهما القانون بحق القاضية غادة عون "احتراماً للعمل المؤسساتي وحفاظاً على سمعة وهيبة القضاء والجسم القضائي"، علم"مستقبل ويب" ان النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات اصدر قرارا قضى بتعديل قرار توزيع الاعمال لدى النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان بحصرها بثلاثة محامين عامين فقط، من دون ان يلحظ القرار اسم النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون، وقاضيان آخران سبق للمجلس التأديبي للقضاة ان كفّ يدهما عن العمل.

وكشفت مصادر مطلعة ان قرار عويدات هو بمثابة اجراء تأديبي مسلكي بحق عون لعدم التزامها بتعهداتها امام مجلس القضاء الاعلى لناحية احترام القوانين والاصول التي تنظم عمل القضاة بشكل عام كما ومخالفتها للتعاميم الصادرة عن النائب العام التمييزي وقضايا مسلكية اخرى عالقة امام التفتيش القضائي.

واستند عويدات في قراره بتوزيع جدول الاعمال في "عدلية بعبدا" الى نص المادتين ١٣ من قانون اصول المحاكمات الجزائية و٣١ من المرسوم الاشتراعي رقم ١٥٠ /٨٣(قانون القضاء العدلي).

ويشير قرار عويدات الى انه تُحال الملفات في الجرائم غير المشهودة الى القضاة الثلاثة من المحامين العامين الذين حصر بهم الاعمال محددا في قراره الجرائم الاخرى التي ينظر بها كل قاض من القضاة الثلاثة، على ان يتم إبلاغ النائب العام التمييزي عن الجرائم الخطرة.

وطلب عويدات من جميع الاجهزة الامنية التي تشكل الضابطة العدلية التقيد بهذا القرار.

الحرس القديم استنفر عناصره للبقاء على جهوزيّةٍ تامّة في حال حصل أي تطوّر سلبي

Posted by LebanonFiles.com (Live News From Lebanon) on Friday, April 16, 2021

  • شارك الخبر