hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

618278

616

163

4

580346

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

618278

616

163

4

580346

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

رسالتا شكر من دياب وتحرك روسي تجاه لبنان

الخميس ١٢ آب ٢٠٢١ - 13:36

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

راسل رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب الحكومة الروسية وشكرها على استجابتها السريعة لطلب الحكومة اللبنانية منها المساعدة بإطفاء الحرائق في شمال لبنان والتي امتدت إلى محافظة حمص السورية الأسبوع المنصرم.

وصلت رسائل دياب إلى الحكومة الروسية، يوم الأربعاء الماضي وفيها تمن بأن تساهم موسكو مع اللبنانيين باخماد الحرائق. وبشكل سريع ردّت الحكومة في اليوم التالي، الخميس، بالموافقة على الطلب عبر إعطاء التعليمات لأسطول الإطفاء الروسي في منطقة حميميم للاستعداد بالتحرك لمساعدة لبنان.

وطلبت موسكو في رسالتها الموجهة إلى الحكومة اللبنانية عبر وزارة الخارجية، منح التسهيلات لفرق الاطفاء والمروحيات. إلا أن وزيرة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر التي تتولّى متابعة اعمال وزارة الخارجية بالوكالة بعد استقالة الوزير الأصيل، لم تتعاطى مع الإيجابية الروسية بشكل جدي، فلم ترسل أي رد خطي أو شفهي للجهات الروسية لا سيما وزارة الخارجية، تتعلق بالطلب الروسي، ولم تبلغ عكر أيضاً قيادة الجيش بالرسالة ومضمونها.

من جهته ثمن الرئيس دياب الدور الروسي الايجابي واستجابة الحكومة السريعة لطلبه, فبتاريخ العاشر من الشهر الحالي وصلت رسالتا شكرٍ من الرئيس دياب إلى كل من رئيس مجلس الوزراء ميخائيل ميشوستين ووزير الخارجية سيرغي لافروف، أثنى فيهما دياب على التجاوب السريع الذي أبدته موسكو لمدّ يد المساعدة للبنان. كما أشار دياب إلى "وقوف دولة روسيا الى جانب لبنان" مؤكدا حرصه الدائم على "توطيد علاقات الصداقة والتعاون التاريخية التي تربط البلدين".

  • شارك الخبر