hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

438

26

4

10

23

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

438

26

4

10

23

أخبار محليّة

سجال بين وزني وبرو حول الـ"كابيتال كونترول"

السبت ٢١ آذار ٢٠٢٠ - 11:42

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

وجه رئيس جمعية حماية المستهلك زهير برو رسالة الى وزير المالية غازي وزني جاء فيها:

"معالي الوزير. تصريحك باستخدام أموال المودعين لإنقاذ المصارف من ازمتها خطير. انت تريد بذلك تحميل المودعين عبء اخطاء احزاب الطوائف الحاكمة واخطاء المصارف ونهبهم لمال الخزينة والمودعين عبر سياسات مالية واقتصادية وهندسات أوصلت البلاد الى الهاوية. ان اي خطوة في هذا الاتجاه ستؤدي الى انفجار كبير سيأتي على الاستقرار نهائيا فهل تتحمل نتيجة ذلك؟ اعتقد انه من الضروري التراجع عن هذه التصريحات وعن هذه السياسات التي تريد ان تضحي بأكثر من مليوني مودع من اجل حفنة مصارف فشلت في القيام بواجباتها في بناء قطاع مصرفي شفاف وناجح يخدم الاقتصاد اللبناني لا مجموعة احزاب طائفية فاسدة.
لقد تقدمنا بدعوي ضد المصارف لوقف احتجازها للودائع لا لكي تشرعن الحكومة ووزير المالية اخطائها المميتة بحق اللبنانيين".

ورد وزني قائلا: "مساء الخير غير صحيح موضوع المودعين وتم نفيه والمقابلة تتحدث عن خيارات ولم يتخذ اي قرار والتأخير للحفاظ على اموال المودعين وليس المصارف".

بدوره، عاد برو ورد عليه قائلا: "معالي الوزير. من يجب ان يتحمل المسؤولية وتحتجز أمواله هي المصارف لا المودعين واية حلول يجب ان تعتمد هذا الطريق خاصة عند هيكلة القطاع وإصلاحه. ووزير المالية هو المعني الاول في الدفاع عن مصالح الخزينة والمودعين ورسم سياسات جديدة سكت عنها كل وزراء المال السابقين.
نحن نريد قطاعاً مصرفياً ناجحاً يخدم الاقتصاد اللبناني لا فساد السلطات. ودعوانا ضده ستنتقل الى المستوى الدولي اذا ما استمر في نفس السياسات".

  • شارك الخبر