hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

536554

600

305

10

502762

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

536554

600

305

10

502762

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

"رجل كل العهود".. "التيار": فرزلي لم يفاجئنا لانه ينقلب دائما على حلفائه!

السبت ٢٤ نيسان ٢٠٢١ - 07:40

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اكدت مصادر التيار الوطني الحر ان دولة الرئيس ايلي الفرزلي لم يكن عضوا في التيار الوطني الحر بل في كتلة لبنان القوي وله اشهر لا يحضر اجتماعات التكتل والاخير لم يقيل الفرزلي. وتابعت هذه المصادر ان كلام فرزلي يزعجنا لاعتماده هذا النهج لكنه لا يفاجئنا ذلك انها ليست المرة الاولى الذي ينقلب فيها فرزلي على خيار معين حيث تعاون مع النظام السوري ثم انقلب عليه، وعمل مع رئيس الجمهورية السابق اميل لحود وانقلب عليه ايضا وها هو اليوم ينقلب على العهد. واشارت مصادر الوطني الحر ان فرزلي هو رجل كل العهود ويكون مع الطرف القوي ولكن عندما يرى ان هناك فرصة للتصويب على هذا الفريق فينتهزها دوما.

وردا على سؤال اذا كان العهد قد ضعف شعبيا ولذلك قطع دولة الرئيس ايلي فرزلي علاقته مع تكتل لبنان القوي، ردت مصادر تيار الوطني الحر ان العهد ليس ضعيفا لكن مصلحة فرزلي وهو ابن المنظومة التي بدات تتخلخل وبالتالي من الطبيعي ان يعود الى موقعه الطبيعي من ضمن المنظومة التي تضم الرئيس نبيه بري وسعد الحريري ووليد جنبلاط.

ولفتت الى ان التيار الوطني الحر تقرب من ايلي فرزلي عندما كان خطاب الاخير يشبه خطاب الوطني الحر ولكن عندما اصبح خطابه بعيد عنا قلنا له: “مع السلامة».

وردا على سؤال ان العهد تشارك مع الرئيس سعد الحريري الذي يعتبره ضمن المنظومة العميقة، قالت مصادر الوطني الحر ان العهد والتيار الوطني الحر اقام شراكة سياسية مع الحريري بما ان الشعب اللبناني اختاره وتياره موجود ولا يمكننا الغاؤه. واوضحت ان هناك فرقا كبيرا بين الشراكة السياسية وبين ان نشترك في اعمال المنظومة العيمقة التي لها اذرع في كل مؤسسات الدولة.

اما عن الشراكة مع القوات اللبنانية، فقد لفتت هذه المصادر الى ان القوات انقلبت على الرئيس عون عبر افشال مشاريع العهد وبالتالي لم يعد بامكاننا السير في الشراكة معها وفي اتفاق معراب.

اما شراكتنا مع حزب الله فهي شراكة متينة واضحة وثابتة ولا مصلحة فيها بل ترتكز على الرؤية الاستراتيجية الاكبر وهي الحفاظ على السلم الاهلي وصون سيادة لبنان الى جانب الثقة الكبيرة بين الرئيس عون وامين عام حزب الله السيد حسن نصرالله.

وردا على اتهام رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع العهد بممارسات تشبه النازية والفاشية عبر الهاء الناس عن الامور المصيرية، اعتبرت مصادر الوطني الحر اذا كان هناك امور اساسية ومهمة اكثر من ان نكشف للناس من هدر اموالها وان نلاحق الفاسدين والمتورطين في انهيار الدولة والعملة اللبنانية. وتابعت بالقول: وهل هناك امر اساسي اكثر من المطالبة بالتدقيق الجنائي الذي هو بداية اي اصلاح؟ وهنا رأت هذه المصادر ان القوات اللبنانية لا تطرح اي مشروع اصلاحي للناس ولا تهتم لامور المواطنين وتلعب دور المعارضة ولكن دون برنامج عمل حقيقي بل شعارات شعبوية لا اكثر.

الديار

  • شارك الخبر