hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

رابطة النواب السابقين​: حال الفوضى تنذز بانفجار شعبي كبير

الأربعاء ٢٥ كانون الثاني ٢٠٢٣ - 13:25

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

عقدت الهيئة الادارية في رابطة النواب السابقين مع مجموعة من النواب السابقين اجتماعاً برئاسة الوزير والنائب السابق طلال المرعبي وكان عرض للاوضاع العامة في البلاد.

واكد الحاضرون ان "حال الفوضى و الانهيار التي يعيشها لبنان على الصعد السياسية و الاقتصادية والخدماتية والمعيشية وصلت الى مرحلة خطيرة جدا تنذر بانفجار شعبي كبير".

واعرب المجتمعون عن اسفهم واستيائهم "لطريقة المعالجات التي لا تفي ولا تحول دون تفاقم المشكلات"، و سألوا: "على من تقع مسؤولية ما يحصل وبخاصة على صعيد الكهرباء والمياه وجنون الدولار والضرائب والرسوم التي ترهق كاهل المواطن ولا يستطيع دفعها وهي أصلاً غير مؤمنة".

وطالبوا المعنيين ب "وجوب اعادة النظر في هذه الرسوم و الضرائب واذا شحت اموال الدولة نتيجة سوء الادارة و الهدر والسرقات فلا يجوز ان يتحمل المواطن عبئها".

ورأوا انه "امام هذا الواقع الاليم وعدم امكان محاسبة حكومة مستقيلة لا بد من الاسراع في انتخاب رئيس جديد للبلاد قادر على قيادة عملية انقاذية مع حكومة جديدة تقوم بالاصلاحات المطلوبة وتعيد انتظام العمل في كل مؤسسات الدولة".

وحذر المجتمعون من "التمادي بالفراغ الرئاسي منعاً للارتطام الكبير الذي يفكك اركان الدولة و لا تحمد نتائجه".

وقرروا ابقاء الاجتماعات مفتوحة "للتواصل مع الزملاء". وطلبوا من "القوى السياسية التهدئة والبحث عن حلول جدية للخروج من هذه الازمة الخطيرة لان الانهيار يطال الجميع".

  • شارك الخبر