hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

542934

115

69

4

528146

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

542934

115

69

4

528146

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

ذعر في اسرائيل من "السيناريوهات المرعبة" للحزب: التلويح بالنووي!

الثلاثاء ١ حزيران ٢٠٢١ - 07:52

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستمع للخبر


في هذا الوقت وفيما يغرق المسؤولون اللبنانيون في «زواريب» مصالحهم، تتزاحم الملفات الاقليمية على وقع المفاوضات «الايجابية» في فيينا حول الملف النووي، واستمرار الحوار «البناء» بين ايران والسعودية، وبينما سيتبلور مصير الازمة السياسية في اسرائيل خلال الساعات المقبلة، لا يزال الراي العام الاسرائيلي يعيش نتائج هزيمة حرب غزة وما كشفته من انهيار كبير للجبهة الداخلية وعجز لسلاح الطيران عن حسم المعركة، ما دفع بصحيفة «هارتس» الى اعتبار ان القنبلة النووية وحدها قادرة على انقاذ اسرائيل من سيناريوهات حزب الله «المرعبة».

ولفتت الصحيفة الى انه منذ سنوات طويلة والمواطنون الإسرائيليون يعتبرون سلاح الجو نوعاً من الحامي، المخلص الكبير الذي يدافع عنهم، والمنقذ من كل ضيق. وإعجابهم بسلاح الجو وإيمانهم به وبقوته نوع من عبادة الأوثان لكن في عملية «حارس الأسوار» سقط سلاح الجو من السماء وتحطم. طائراته اللامعة التي يلوح لها الأولاد في عيد الاستقلال أصبحت الآن تحت أقدامنا محطمة كالتماثيل التي سقطت وانكسرت وسلاح الجو الكبير القوي مات في غزة. «مئات الطلعات ومئات الطائرات ألقت آلاف القذائف الدقيقة المتفجرة بكلفة مليارات الشواكل على منطقة صغيرة»، ورغم كل شيء لم تنجح في وقف إطلاق الصواريخ والقذائف.

واكدت «هارتس» ان على الاسرائيليين البدء بالخوف. ففي حرب متعددة الساحات ستطلق آلاف الصواريخ والقذائف نحو إسرائيل… بدون توقف ومن جميع الاتجاهات. ستطلق الصواريخ يومياً على المراكز السكانية… وهي صواريخ بقوة تدميرية أكبر بعشرات الأضعاف من صواريخ حماس. سيتم إطلاق صواريخ دقيقة ذات رؤوس متفجرة تحمل مئات الكيلوغرامات من المواد المتفجرة لدى حماس صواريخ ثابتة غير دقيقة، أكبرها منها مع رأس متفجر بوزن 90 كغم، في حين لدى حزب الله صواريخ دقيقة مع رؤوس متفجرة بوزن 500 كغم وأكثر. ويمكن لأعدائنا المحاربة لأسابيع وربما لأشهر بسبب احتياطي السلاح الكبير الذي بحوزتهم، والذي يشمل 250 ألف صاروخ وقذيفة.

وخلصت «هارتس» الى القول نصر الله على حق ولدى الاسرائيليين كل الأسباب للارتجاف من الخوف عند سماع تهديداته. «سلاح الجو لن ينقذكم. ستكون هناك حاجة لسفك دماء كثيرة جداً لجنود الجيش الإسرائيلي في حرب لبنان المقبلة. ربما لن يساعدكم الا قنبلة نووية لمواجهة سيناريوهات الرعب التي جعلت موشيه ديان يقترح في اليوم التالي لحرب يوم الغفران تجهيز الخيار النووي بعد ان أصبحتم تدركون أن سلاح الجو لن يساعدكم».

الديار

  • شارك الخبر