hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

134254

1478

374

1078

86019

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

134254

1478

374

1078

86019

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

دي ستازيو: لمد جسور التواصل والتلاقي بين الجامعة والجنود الإيطاليين

الخميس ٥ تشرين الثاني ٢٠٢٠ - 16:39

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

زار قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي أندريا دي ستازيو مقر الجامعة اللبنانية الدولية - فرع صور، بحضور رئيس اتحاد بلديات صور المهندس حسن دبوق، حيث كان في استقباله المدير الإداري حسين فرحات، المدير الأكاديمي الدكتور صالح عبد العال، ومن الطاقم التعليمي الدكتورة رندا ابو صالح.

وتندرج الزيارة في إطار اللقاءات التي تهدف الى تمتين العلاقة بين اليونيفيل والمؤسسات الأكاديمية والتربوية ومن أجل زيادة التعارف والتبادل الثقافي.

وقد ثمن فرحات "عاليا الجهود التي يبذلها دي ستازيو في سبيل تحقيق الامن والاستقرار في جنوب لبنان"، منوها بـ"العلاقات التي تربط بين لبنان وإيطاليا، وبدور الكتيبة الإيطالية ودعمها ومساندتها للسكان المحليين في شتى المجالات ولا سيما ما يتعلق بتنمية وتحسين ودعم المؤسسات التربوية".

بدوره، تحدث عبد العال عما تقدمه الجامعة اللبنانية الدولية الى المجتمع اللبناني، عارضا للنظام الأكاديمي والكليات والأقسام التي تحتويها الجامعة، ناقلا اهتمامها "البالغ بالتعاون الأكاديمي مع الجامعات الإيطالية".

أما دي ستازيو فعرض تجربته الأكاديمية، مشيرا الى أنه "إلى جانب كونه عميدا ركن في الجيش الإيطالي، هو بروفيسور محاضر في جامعة ساساري في التعاون الدولي وحل النزاعات"، معتبرا أن هذا اللقاء "يساهم في مد جسور التواصل والتلاقي بين الجامعة والطلاب وجنود حفظ السلام الإيطاليين"، مشيدا بـ"العلاقات التاريخية المشتركة عبر العصور ومنذ عهد الفينيقيين، بين لبنان وإيطاليا، وخصوصا جزيرة سردينيا حيث يوجد مقر قيادة اللواء ساساري والذي يقود القطاع الغربي لليونيفيل ضمن مهمة ليونتي 22".

واختتمت الزيارة بتبادل للدروع التذكارية.

  • شارك الخبر