hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1312

6

6

28

768

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1312

6

6

28

768

أخبار محليّة

دياب: قررنا تدقيق حسابات "المركزي"... وسمعت شكوى الثوار

الإثنين ٦ نيسان ٢٠٢٠ - 10:57

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

أكد رئيس الحكومة حسان دياب أنه "من غير المقبول أن نقف دون مساعدة اللبنانيين على استعادة ما خسروه بعد هذه الأزمة الاقتصادية".

وأعلن امام مجموعة الدعم الدولية أن "رئيس الجمهورية ميشال عون وحكومتي قررا اجراء تدقيق لحسابات المصرف المركزي و حكومتي تضع اليوم اللمسات الاخيرة على الخطة الاقتصادية ونعرف ما يجب فعله ولدينا الارادة لذلك".

وأشار دياب إلى أننا "عملنا بلا هوادة على جعلها مناسبة للوضع الحالي والشعب اللبناني"، منوها في هذا الإطار إلى "أنني قلت للثوار أنني سمعت شكواهم وسأتصرف على هذا الأساس".

وأوضح أن "خلال هذه الايام الـ 54، اضطرّت حكومتي الى اتّخاذ القرار التاريخي الصعب بتعليق سداد سندات اليوروبوند، بعد تقييمات طويلة ومعقّدة لمختلف الخيارات ويسرّني اننا وضعنا انفسنا على سكّة مفاوضات النية الحسنة وانكم عبّرتم عن دعمكم لهذه الخطوة".

وطمأن دياب إلى أن " التحديات الهائلة التي نواجهها لن تثبط على الاطلاق عزيمة حكومتي لتقييم الوضع كما ينبغي والتصرّف بحزم لتأمين مستقبل مشرق للشعب اللبناني تدريجياً، سيّما وانه سيعيش حتماً اوقاتاً عصيبةً جداً الى تُطبَّق الاصلاحات الملائمة".

وشدد رئيس الحكومة على أن" لبنان يحتاج الى دعمكم بالقدر المناسب من التمويلات الخارجية ونأمل أن تدعموننا على الرغم من الاوضاع الدولية الصعبة للغاية"، لافتا إلى أننا " سنتطلع على ردود فعلكم الايجابية وذلك بهدف اعادة الازدهار والاستقرار للبنان وفي اقرب وقت ممكن".

  • شارك الخبر