hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

412

21

4

8

23

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

412

21

4

8

23

أخبار محليّة

دوريات للجيش في بعلبك والمنطقة

الأحد ٢٢ آذار ٢٠٢٠ - 13:25

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

سير الجيش دوريات في شوارع بعلبك والمنطقة، للتأكد من الالتزام بمقررات مجلس الوزراء، القاضية بالإقفال ومنع التجمعات وعدم التجول إلا للضرورة القصوى.

وجال رئيس بلدية بعلبك فؤاد بلوق برفقة الشرطة البلدية ومؤازرة الجيش في الأسواق والشوارع الرئيسية والأحياء الداخلية ومحيط المدينة لمتابعة الاجراءات التي اتخذتها البلدية لضمان تنفيذ المقررات.

وطلب بلوق من "كل شخص يتم التواصل معه لطلب استئجار منزل، مراجعة البلدية قبل الإيجار، تحت طائلة الملاحقة القانونية".

وأكد "ضرورة الالتزام التام بالاقفال وعدم التذاكي بفتح محال عبر أبواب خلفية، أو في أوقات معينة، لأن المتابعة ستكون على مدار الساعة، والمسؤولية هي أخلاقية ودينية وإنسانية قبل أن تكون قانونية، وعدم التزام التعليمات والمقررات يعرض المخالف للمساءلة والعقوبة التي قد تصل إلى سحب الترخيص وإقفال المحل".

وطلب بلوق من المحال والمؤسسات التي سمح لها بفتح أبوابها، "التقيد بأوقات الدوام المحددة، وبتعليمات السلامة العامة في قياس الحرارة والتعقيم، ومراعاة المسافة بين الأشخاص، وتنظيم الدخول اليها، ومنع دخول المرافقين وبخاصة الاطفال".

بدورها، واصلت المجالس البلدية والاتحادات حملات رش الشوارع والأحياء بالمعقمات بالتعاون مع الدفاع المدني والجمعيات الأهلية، وطلبت من الأهالي عبر المنشورات ومكبرات الصوت والرسائل النصية، "التزام البيوت، وعدم استقبال قادمين من مناطق أخرى قبل إبلاغ البلدية لاتخاذ التدابير اللازمة للتأكد من سلامتهم، والتبليغ عن أي مشتبه بإصابته بعوارض فيروس كورونا على الفور، والتواصل مع البلدية عند ملاحظة محاولات لنصب خيام جديدة للنازحين السوريين ضمن النطاق البلدي، أو استقبال المخيمات القائمة لوافدين من مناطق أخرى، والالتزام بوسائل وتعليمات الوقاية والحماية".

وتولت فرق من الهيئة الصحية الإسلامية فحص حرارة زبائن محال بيع المواد الغذائية والتموينية، وتعقيم الأيدي وتأكيد ارتداء الكمامات.

  • شارك الخبر