hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

71390

1400

247

565

34083

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

71390

1400

247

565

34083

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

دل كول من المجلس الشيعي : قوة اليونيفيل ستغادر مرفأ بيروت بعد أسبوعين

الثلاثاء ٦ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 15:01

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة الشيخ علي الخطيب في مقر المجلس قائد قوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان الجنرال ستيفانو دل كول، في حضور الامين العام للمجلس نزيه جمول وعضو الهيئة الشرعية المفتي الشيخ حسن عبد الله. وتم التباحث، حسب المكتب الاعلامي في المجلس الشيعي "في تطورات الاوضاع في لبنان والمنطقة، وقدم كول شرحا مفصلا عن طبيعة مهام اليونيفيل، مؤكدا انها ستغادر مرفأ بيروت بعد أسبوعين من انتهاء مهامها في رفع الانقاض والمساهمة في ازالة الركام".

ورحب الخطيب بقائد اليونيفيل في مقر المجلس الذي يجدد الشكر لليونيفيل على "دورها في مساعدة اللبنانيين واقامة مشاريع انمائية في المناطق الجنوبية، ويرفض تعديل مهامها ويشدد على تعميق تعاونها مع الجيش اللبناني وتعاطيها بايجابية اكبر مع المواطنين اللبنانيين".

وأكد الشيخ الخطيب "ان الكيان الصهيوني هو المعتدي دوما على لبنان باستمرار خروقه للسيادة اللبنانية واستمرار احتلاله وتصاعد تهديداته ، وهو مصدر الشر في منطقتنا اذ شرد الشعب الفلسطيني واحتل ارضه ويحرض اللبنانيين على بعضهم البعض من خلال ادعاءاته الكاذبة ضد المقاومة".

ورأى الخطيب "ان اتفاق الاطار الذي انجزه الرئيس نبيه بري بعد جهود مضنية يحفظ حقوق لبنان في استثمار ثرواته المائية التي يعتدي عليها العدو الصهيوني". وشدد على "ان سبب تردي الاوضاع المعيشية والاقتصادية هو الفساد الذي انتجه النظام الطائفي القائم على المحاصصة التي افرزت طبقة فاسدة ترعاها الولايات المتحدة الاميركية، ونحن نطالب باصلاح النظام بما يحقق العدالة والمساواة في الحقوق والواجبات بين اللبنانيين اسوة بكل الدول المستقرة".

ولفت الخطيب الى "ان الضغوط والعقوبات الاقتصادية التي يتعرض لها لبنان تهدف الى اخضاعه للقبول بصفقة القرن، وهي لن تخضع اللبنانيين ليقبلوا بتوطين اللاجئين والاعتراف بالكيان الغاصب لفلسطين".

وقدم كول درعا تذكارية الى الشيخ الخطيب.

  • شارك الخبر