hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

69906

1427

244

562

33538

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

69906

1427

244

562

33538

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

دريان في خطبة الفطر: هذا هو الثلاثي المسؤول عن الانهيار!

الأحد ٢٤ أيار ٢٠٢٠ - 07:07

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا
أدّى مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان صلاة عيد الفطر في مسجد محمد الأمين في وسط بيروت بحضور رئيس الحكومة حسان دياب.
وقال المفتي دريان في خطبة العيد: "كان شهر رمضان هذا العام شديد الوطأة على كل الناس بسبب الوباء والانهيار المالي والاقتصادي والظروف الاجتماعية والمعيشية والحياتية الصعبة".
وتابع "مؤسساتنا الصحية صمدت في وجه الجائحة فتحية تقدير للاجهزة الطبية على ما يقومون به لمواجهة تداعيات كورونا".
واكد انه "لا يبقى للبنانيين غير دولتهم ومؤسساتهم فلا يُسمح لأحد بهدمها او التسبب بتصديعها فلنلتفت الى الانهيار المالي والاقتصادي والمصرفي الذي بدأ قبل الوباء وسيستمر بعده والمسؤوليات واضحة فالمسؤولية الاولى تقع على عاتق السلطة السياسية ثم المصرف المركزي ثم النظام المصرفي"، معتبرا ان هذا هو الثلاثي المسؤول.
وأضاف دريان: "تعمل الحكومة على مكافحة الفساد واستعادة المال المنهوب وهذا عمل يُسجل لها وتُشكر عليه وعلى ما تقوم به من مجهود لصالح الوطن والشعب ونتمنى لها ولرئيسها التوفيق والنجاح للنهوض بلبنان والخروج به من أزماته المحدقة".
وأردف "نطالب الحكومة بالاسراع في اتخاذ الاجراءات الحازمة ووقف نزيف انهيار العملة الوطنية".
واعتبر انه "لا يُكافح الفساد الا بالقضاء ولماذا لم تصدر التشكيلات القضائية التي اقترحها مجلس القضاء الأعلى وهو صاحب الصلاحية الأول والأخير وأين قانون العفو العام الشامل الذي كان يجب ان يصدر قبل سنوات عدة ولم يصدر حتى الآن وهذا أمر مستهجن".
وشدد على "اننا لا نقبل الاخلال بالدستور ولا تهميش رئاسة الحكومة أو المسّ بصلاحيات رئيسها لأن هذا الأمر يصنع أزمة سياسية يقع فيه أصل الانهيار الكبير".
  • شارك الخبر