hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

677147

1409

257

10

635626

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

677147

1409

257

10

635626

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

درغام: القضاء سلطة مستقلة ويجب أن نسعى للحفاظ على ذلك

الإثنين ١٨ تشرين الأول ٢٠٢١ - 12:21

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قال النائب أسعد درغام أن: "ما جرى من ضغط لتدخل مجلس الوزراء في القضاء أمر مرفوض على الاطلاق، ولعبة الشارع خطرة للغاية".

وأضاف درغام خلال لقاء عبر شاشة ال OTV: "بحال وجود أي ملحظات على عمل القاضي بيطار يجب أن تحل ضمن الأطر القانونية، فنحن نرفض رفضا مطلقا الاخلال بالدستور وبمبدأ فصل السلطات، فالقضاء سلطة مستقلة ويجب أن نسعى للحفاظ على ذلك. وموقف التيار الوطني الحر بات واضحا لجهة رفض تدخل السلطة التنفيذية بالسلطة القضائية".

وأردف: "كل الأفرقاء السياسيين يتدخلون لحماية المطلوبين، فكيف يمكن بناء دولة؟ نحن الوحيدين في لبنان لم نحم مطلوبا وبالعكس نشجعهم للذهاب الى القضاء حتى وان كانوا مظلومين ونعرب دائما عن الثقة به".

وقال درغام: "بحال وجود مخالفات قانونية من قبل القاضي بيطار، هناك التفتيش القضائي ومجلس القضاء الأعلى ، تماما كما حصل مع القاضية غادة عون، وبحال تبين أنه ارتكب أخطاء، فنحن الى جانب السلطة القضائية مهما كان حكمها، أما السعي لازاحة محقق عدلي عبر مجلس الوزراء فالأمر مرفوض".

وأضاف: "الطريق الى الطيونة تمر عبر الشارع الرئيسي من رياض الصلح، لماذا تم سلوك طرق فرعية، ولكن هذا الاستفزاز لا يبرر على الاطلاق المجزرة التي حصلت هناك فريق عاد الى لعبة الدم وهذا أمر خطير للغاية".

وتابع درغام: "الواضح أن القوات اللبنانية تسيطر عليهم لعبة الدم وإقامة الحواجز والسلوك الميليشياوي. هل القوات اللبنانية كانت تعلم بأن المتظاهرين سيسلكون هذه الطرق الفرعية؟"

  • شارك الخبر