hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

67029

1450

241

552

31392

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

67029

1450

241

552

31392

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

دبوسي عرض مع رئيس اتحاد بلديات زغرتا مشاريع مشاريع انمائية

الجمعة ٢٩ أيار ٢٠٢٠ - 16:02

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

-استقبل رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي رئيس إتحاد بلديات قضاء زغرتا زعني خير، وبحث معه في سبل تطوير العمل المشترك في مختلف المشاريع النهضوية والانمائية التي تعود بالفائدة على طرابلس وزغرتا والشمال وكل لبنان.

وقد استمع دبوسي من خير عن بعض المشاريع التي يسعى الى إنجازها في القريب العاجل لتساهم في تحسين أوضاع المنطقة اقتصاديا وتجاريا وإنمائيا. وقال: "الغرفة تفتح ذراعيها لكل المناطق ضمن إطار مفهومها بضرورة الوصول الى التنمية الشاملة التي تعود بالخير على منطقتنا، ونستطيع من خلالها أن نعبر عن إمكاناتنا وقدراتنا وقوتنا التي نريد الاعتماد عليها للفت أنظار المجتمعين العربي والدولي، خصوصا أن طرابلس هي عاصمة الشمال وحاضنة أهله، وتختزن كل مقومات القوة التي تجعل منها ضرورة للبنان ولكل المنطقة.

خير
من جهته، قال خير: "بحثنا في مشاريع سوق الخضار الجديد النموذجي المفتوح أمام مختلف المنتجين من مختلف المناطق الشمالية، ومشتل الخضار ومدرسة مهنية زراعية وما سيتم القيام به في فترة لاحقة من مسح زراعي يرتكز على استخدام منهجية المعلومات الجغرافية GIS. كما تطرقنا الى مشروعي النفايات والمسلخ وغيرها من المشاريع الأخرى".

أضاف: "نعمل بشراكة دائمة مع غرفة طرابلس، وقد سررنا بالزيارة التي أعلن رئيسها أنه سيقوم بها الى قضاء زغرتا في وقت قريب، ونحن ننتظره لنطلعه ميدانيا على كل المشاريع المعتمدة أو تلك التي سيتم إطلاقها مستقبلا وعلى المواقع التي ستحتضنها".

وتابع: "لقد تبادلنا الأفكار في مختلف المشاريع الإقتصادية والإجتماعية بروح التفاؤل والإيجابية، وأخذنا بالإعتبار طبيعة الظروف الإقتصادية والمادية والصحية والمالية التي تمر بها البلاد. أما في ما يتعلق بالمنظومة الإقتصادية المتكاملة التي اطلعنا رئيس الغرفة على مرتكزاتها ومضامينها وأهدافها، فهي دون أدنى شك من المشاريع الكبرى التي سيكون لإتحاد بلديات قضاء زغرتا دور محوري فيها لا سيما أنها توفر فرص عمل واسعة أمام كل المواطنين في طرابلس وزغرتا والشمال وكل لبنان، وبالتالي فهي مشروع يساعد على نشر الأمن والأمان في لبنان وخارجه وينعش الإقتصاد الوطني".

  • شارك الخبر