hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

668087

1319

214

8

631294

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

668087

1319

214

8

631294

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

خير من بيت مري: للتنسيق في اجراء المسح لتعويض المتضررين

الأربعاء ١٧ تشرين الثاني ٢٠٢١ - 13:20

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تفقد الامين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء الركن محمد خير الاضرار الناتجة عن الحريق الذي نشب في منطقة بيت مري والذي اتى على مساحة شاسعة من الاشجار المثمرة والحرجية المعمرة.

وزار خير دار البلدية حيث عقد لقاء حضره النائب ادي معلوف، قائمقام المتن مارلين حداد، رئيس بلدية مار شعيا - المزكة نجيب الحاج ورئيس بلدية بيت مري روي ابو شديد واعضاء المجلس البلدي.

وبعد اللقاء قال خير :"اهنئ اهالي البلدة بالسلامة وكل اللبنانيين الذين تعرضوا لأضرار جراء الحرائق ، وكما كنا في الجنوب في اليومين السابقين، اتينا اليوم لنقف كهيئة عليا للاغاثة الى جانب رئيس البلدية للتنسيق معه لاجراء مسح للاضرار بتوجيه من رئيس الحكومة".

وشكر خير "للدفاع المدني ولقيادة الجيش جهودهما في اخماد الحرائق رغم الامكانات الضئيلة"، مثنيا على" دور الادارات الرسمية المعنية وجهوزيتها لمواجهة الكوارث اضافة الى المتطوعين".

واعتبر خير ان "مطالب الناس محقة ونحن كهيئة عليا للاغاثة سنكون دائما الى جانب المواطن من دون تمييز، ونطالب البلديات بالتنسيق معنا للكشف على الاضرار في اسرع وقت ليصار الى رفع الملفات الى مجلس الوزراء ليتم بعدها تأمين الاعتماد المالي لتعويض المتضررين. كما اننا سنتقدم باقتراح لرئيس الحكومة لتأمين المزيد من المساعدات للبلديات للتمكن من القيام بمهامها ومواجهة الكوارث التي تقع في نطاقها ".

ولفت خير ردا على سؤال الى ان" تعويض اضرار الحرائق يختلف بين اضرار المشاعات والاشجار المثمرة وبين املاك خاصة واملاك عامة، لذلك لا يمكن تقدير الاضرار قبل الانتهاء من التقرير".

وناشد خير" البلديات والادارات الرسمية المعنية العمل على فتح مجاري المياه قبل الامطار تجنبا لأي فيضانات وكوارث اضافية".

ابو شديد
من جهته، شكر رئيس البلدية للواء خير زيارته وقال :"لقد اطلعنا اللواء خير على حجم الأضرار التي اقتصرت على الاشجار من دون ان تلامس الابنية السكنية وتمكنا بدعم ومساعدة الدفاع المدني والجيش تجنب كارثة كبيرة".

وامل ابو شديد ان" تكون هذه الزيارة مثمرة وان يتم تعويض المتضررين في اسرع وقت ممكن"، مناشدا رئيس الحكومة ووزارة الداخلية" العمل على وضع قانون لتمويل البلديات لانها السلطات المحلية الوحيدة على الارض التي تلبي الحاجات المباشرة للمواطنين".

  • شارك الخبر