hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

412

21

4

8

23

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

412

21

4

8

23

أخبار محليّة

خيرالله في تعميم أبرشي: لا خوف علينا

السبت ٢١ آذار ٢٠٢٠ - 14:29

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

دعا راعي أبرشية البترون المارونية المطران منير خيرالله، في تعميم أبرشي جديد، أبناء الأبرشية والكهنة والرهبان والراهبات والعلمانيين الى "التزام الارشادات الصحية الصادرة عن وزارة الصحة، وبخاصة خلال الأسبوع المقبل، أسبوع الحسم في محاربة الوباء".

وجاء في التعميم: "عطفا على التعميم الأبرشي (رقم 2) الصادر في 14/3/2020:
1- نشكر الرب عنكم جميعا، ونشكركم على التزامكم الجدي تطبيق التدابير المتخذة من الأبرشية ومن وزارة الصحة العامة، وعلى تعاونكم البناء مع السلطات المحلية - القائمقام ورؤساء البلديات والمخاتير- ومنظمات المجتمع المدني والصليب الأحمر والطاقم الطبي والتمريضي في سبيل وقف تفشي فيروس كورونا والحفاظ على سلامة الجميع.
2- نشدد على أن يبقى المؤمنون في بيوتهم، حتى اشعار آخر، معتصمين بالإيمان والرجاء والمحبة، وأن يشاركوا كهنتهم الذين يحتفلون بالقداديس والزياحات منفردين ويصلون من أجلهم ومن أجل المرضى والمصابين بكورونا، ومن أجل الأطباء والممرضات والممرضين والمسعفين، أبطال الرحمة، الذين يقومون بخدمة جبارة. وأن يلتزموا الارشادات الصحية الصادرة عن وزارة الصحة، وبخاصة خلال الأسبوع المقبل، أسبوع الحسم في محاربة الوباء. 3- ننوه بالكهنة الذين يتواصلون مع أبناء رعاياهم ويصلون معهم كل يوم عبر وسائل التواصل. ونشجعهم على متابعة رسالتهم وخدمتهم فتبقى عائلاتنا كنائس بيتية تصلي وتتابع مسيرة الصوم بتوبة صادقة نحو الجلجلة فالقيامة مع المسيح".
4- أما يوم الأربعاء 25 آذار عيد البشارة، فندعو الكهنة إلى قرع الأجراس الساعة 12 ظهرا وإلى الاتحاد مع المؤمنين في بيوتهم لتلاوة التبشير الملائكي وبيت من المسبحة وصلاة الأبرشية وترتيلة "يا أم الله يا حنونة". وطالما أنه لا يزال عندنا كاهن يحمل أيقونة العذراء مريم ويختفي وراءها ويسلم شعبه إلى حمايتها، وطالما أنه لا يزال عندنا صوت حنون يرنم "يا أم الله يا حنونة"، فلا خوف علينا.
5- ونغتنم اليوم مناسبة عيد الأم لنجدد اتكالنا على الله ونستظل حماية أمه وأمنا مريم العذراء سيدة لبنان، ونسلمها أمهاتنا وعائلاتنا وكنيستنا، ونشارك معها بصبر ورجاء حمل صليب ابنها يسوع لنستحق معه مجد القيامة".

  • شارك الخبر