hit counter script
Cholera-19 icon

كوليرا

#Cholera

2

588

20

1787
Cholera icon

كوليرا

#Cholera

1787

2

588

20

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

خمس درّاجات ناريّة من الهند الى وزارة الخارجيّة

الإثنين ٣ تشرين الأول ٢٠٢٢ - 12:43

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

التقى وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عبدالله بو حبيب نائب وزير الخارجية الهندية للشؤون الاقتصادية الدكتور اوصاف سعيد هبة الذي اعرب عن سروره لزيارة بيروت رسميا للمرة الاولى منذ عامين، وأمل في "تطوير التعاون المشترك بين البلدين ما ان يتم تأليف حكومة جديدة في لبنان".

وقال:" تم البحث في انشاء آلية تعاون بين وزارتي الخارجية في كلا البلدين على أرفع مستوى. كما تم التطرق الى اوضاع الجاليتين الهندية في لبنان واللبنانية في الهند والسبل الفضلى لمعالجة شؤونهما".

أضاف : "كما تناولت المحادثات التي عقدتها مع الوزير بو حبيب تمتين العلاقات الثنائية الاقتصادية لا سيما في مجال بناء القدرات والتدريب على صعيد المساعدة التقنية الاقتصادية والمنح المدرسية للطلاب اللبنانيين. وتطرقنا الى امكان التعاون في مجالات اخرى كالغذاء والدواء وغيرها. ووجهت الدعوة للوزير بو حبيب لزيارة الهند عندما يسمح له وقته".
بعد ذلك تسلمت وزارة الخارجية بشخص الامين العام السفير هاني الشميطلي من الدكتور اوصاف سعيد في حضور السفير الهندي سهيل آجاز خان هبة عينية رمزية عبارة عن خمس دراجات نارية.

واعتبر الشميطلي الهبة ك"مقدمة للمرحلة المقبلة التي ستشهد زيادة التعاون بين البلدين". وقال :" هناك عمل دؤوب ومعمق يجب ان نقوم به ، لنكون جزءا من مروحة التعاون التي تنوي الهند توسيعها لتطال العالم العربي والشرق الاوسط". ولفت الى انه "لدينا آفاق واعدة بالنسبة للتعاون الاقتصادي في مرحلة النهوض الاقتصادي في لبنان".
واعتبر الشميطلي ان "الهند دولة كبرى ولها دور اساسي في التوازنات العالمية".

سفير روسيا
كما استقبل الوزير بو حبيب سفير روسيا الكسندر روداكوف وتم البحث في العلاقات الثنائية والتعاون في عمل المنظمات الدولية".

  • شارك الخبر